• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المبعوث الدولي يلتقي هادي في الرياض والأحمر يطلعه على خروقات الانقلابيين

الكويت تستضيف محادثات لإنهاء الحرب في 17 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

القاهرة، الرياض (وكالات)

أعلن مسؤول كبير في الحكومة اليمنية أمس الثلاثاء، أن الكويت ستستضيف محادثات سلام بهدف إنهاء الحرب في اليمن الشهر المقبل. وقال لـ «رويترز» إن «المحادثات ستكون في 17 أبريل في الكويت.. وسيرافق ذلك هدنة موقتة» من دون أن يخوض في التفاصيل.

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي أعرب في وقت سابق أمس عن ثقته «بنسبة 99%» بأن محادثات سلام بين طرفي النزاع في اليمن ستعقد الشهر الجاري برعاية الأمم المتحدة في الكويت، ورداً على سؤال عما إذا كانت محادثات بين الحكومة والمتمردين الحوثيين ستعقد قبل ابريل، أجاب المخلافي «بنسبة 99 في المئة».

وأتى موقف المخلافي بعد ساعات من إعلان مسؤول حكومي يمني لوكالة فرانس برس، اتفاق طرفي النزاع على «مبدأ عقد جلسة محادثات جديدة في الكويت».

وعقد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لقاء في العاصمة السعودية الرياض مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، حسب ما جاء في وكالة «سبأ» اليمنية مشيرة إلى

هادي جدد تأكيده على مساعي اليمن لإحلال السلام الدائم الذي يؤسس لمستقبل آمن في البلاد وليس ترحيل الأزمات، وهذا ما سيتجلى من خلال تنفيذ القرارات المتصلة باليمن وتطبيقها على أرض الواقع. من جهته، أعرب ولد الشيخ عن تفاؤله بخطوات إحلال السلام في اليمن المرتكز على قرارات الشرعية الدولية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا