• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

هيئة كهرباء ومياه الشارقة لـ«الاتحاد»:

شبكة الغاز تغطي 16 منطقة في الشارقة خلال شهرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

أكدت المهندسة آمنة بن هدة مدير إدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه الشارقة، أن الهيئة تعمل على مشاريع مستقبلية هدفها الحفاظ على البيئة من خلال رفع استخدامات الغاز في مختلف المدن الصناعية والتجارية، وعلى مستوى الشركات والدوائر المحلية والمناطق السكنية في المستقبل القريب.

وكشفت بن هدة عن دراسة مستقبلية لتطبيق المشروع على المناطق السكنية الحديثة خاصة وانه من خلال احتساب حجم الاستهلاك والتوفير الذي سيعود على صاحب المنزل جراء استخدام هذه التقنية، فإنه سيتم توفير نسبة جيدة من الكهرباء والتقليل من قيمة الفواتير، على مدى السنوات المقبلة، كما ستشمل الدراسة المستقبلية تحويل المكيفات في المنازل إلى الغاز الطبيعي، وهذا سيخفف من كمية الضغط الواقع على استهلاك الكهرباء في الإمارة والمساهمة في التخفيف من عوامل التلوث فيها، واستهلاك مصدر آخر للطاقة يعتبر صديقاً للبيئة.

حوار: لمياء الهرمودي

حول مشاريع الشبكات الحديثة التي انتهت الإدارة منها أو البدء فيها، قالت المهندسة آمنة بن هدة: إنه تم اعتماد مقر المحطة الجديدة للغاز الطبيعي، والتي ستكون في منطقة الرحمانية، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحيث تسهل المحطة من عملية تطبيق المشاريع الحديثة، وتوسعة نطاق شبكة الغاز الطبيعي على مستوى المناطق السكنية الحديثة في الإمارة بشكل عام وبمدينة الشارقة بشكل خاص.

وقالت: تم الانتهاء هذا العام من توصيل شبكة الغاز الطبيعي إلى عدة مناطق هي: منطقة النوف 1 إلى نوف 4، فضلاً عن منطقة القراين 1 إلى القراين5، و90% من الشبكة تم الانتهاء منها في القراين 4 و3 والجرينة، ومنطقة الياش، والسيوح، والجامعة القاسمية، ومنطقة الحوشي، ومن المتوقع الانتهاء من جميع تلك المناطق في الشهرين المقبلين.

ودعت المهندسة جميع القاطنين في تلك المناطق الى التواصل مع إدارة وفروعها المنتشرة من أجل التأكد من استطاعتهم توصيل الغاز إلى منازلهم، وتحديث معلوماتهم بصورة دورية، حتى يتم التوصيل في أسرع وقت ممكن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض