• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«مرور أبوظبي» تكثف دورياتها خلال احتفالات رأس السنة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت مديرية المرور والدوريات، بالإدارة العامة للعمليات المركزية بشرطة أبوظبي، عن تكثيف الرقابة على طرق الإمارة، خلال احتفالات السنة الجديدة، لتوفير السلامة المرورية، ومنع الضجيج والإزعاج، والحد من أي سلوكيات غير حضارية وتتنافى مع القانون.

وأفاد العميد خميس إسحاق محمد، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، بأنه يتم التعامل بحزم مع السائقين الذين يقودون مركباتهم بسرعات خطرة على الطرق في اية وقت، نظراً لما تشكله هذه المخالفة من تهديد كبير لمستخدمي الطريق الآخرين، محذراً من قيادة المركبات بأية شكل مناف للقانون، ومشدداً على ألا تهاون في تطبيق العقوبات على المخالفين.

ودعا مستخدمي الطرق، خلال الاحتفالات بالسنة الجديدة، إلى التقيد والالتزام بالسرعات المحددة، والتعاون مع عناصر الشرطة، واتخاذ الحيطة والحذر أثناء القيادة، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين، منبهاً الى ضرورة اتباع القانون وعدم مخالفة أحكامه تحت أي حجة أو ذريعة كانت.

وذكّر السائقين بضرورة تمتع السائق باللياقة الذهنية الكاملة لرؤية الطريق بوضوح والسيطرة على المركبة بشكل سليم، وتجنب قيادة المركبات عند تناول الأدوية، أو عند الإحساس بعدم القدرة على السيطرة، حيث لا يستطيع السائقون من التقييم والتقدير بشكل ملائم، ما يؤدي إلى مخاطر بالغة للجميع.

ودعا مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أولياء الأمور والأسر إلى مراقبة تصرفات وقيادة الأبناء، حتى لا يؤثر فيهم أصدقاء السوء للحفاظ على سلامتهم، وعدم تعرضهم للمسؤولية والحوادث المرورية، متمنياً للجميع السلامة على الطريق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض