• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«مواقف» تلغي 2.5% من المخالفات في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

محمد الأمين(أبوظبي)

ألغت لجنة التظلمات بإدارة «مواقف» 12655 مخالفة، من اصل 17667 طلب تظلم، بحسب محمد حمد المهيري، المدير العام لإدارة مواقف لدى دائرة النقل في أبوظبي.

وأوضح الميهري أن نسبة المخالفات الملغاة وصلت إلى 2.5 في المائة، من إجمالي المخالفات التي بلغت 501426 مخالفة حررتها الدائرة هذا العام، في حين وصلت نسبة التظلمات من المخالفات المحررة ة 3.5 في المائة من إجمالي المخالفات.

وأكد أن أسباب ارتفاع الحالات التي تم إلغاؤها يعود إلى: وجود تصاريح فعالة، وقد بلغ مجموع مخالفاتها 4320 مخالفة، بنسبة 43.14 المائة، و883 مخالفة بسبب أخطاء إدخال بيانات المركبة من قبل العميل أثناء حجز تذكرة بواسطة الهاتف النقال، بنسبة بلغت 6.57 في المائة، في حين وصل عدد أخطاء إدخال بيانات المركبة من قبل المراقب، فيكون هناك اختلاف، فيتم الإلغاء وقد بلغ 661 بنسبة 55.22 في المائة، بالإضافة إلى السماح بالوقوف بالمواقف الرئيسية في بعض القطاعات، وذلك في حال وجود أعمال بنى تحتية.

وأكد المهيري، أن الدائرة قامت بما يلزم لتحقيق الاستقلالية في الشكاوى والتظلمات التي ترد من الجمهور ورفع التقارير والتوصيات اللازمة للجنة العليا للنظر بالشكاوى والتظلمات بالدائرة، وهي لجنة مستقلة بها أعضاء من إدارات مختلفة تنظر بالتظلمات، ويكون الرد خلال مدة أقصاها خمسة أيام عمل.

وأشار إلى أن كل هذه الخطوات جاءت في إطار الجهود الرامية إلى توفير حلول مبتكرة لإدارة مواقف المركبات وفق أعلى المعايير العالمية، من خلال تقديم حلول فعالة ومتكاملة ومبتكرة لإدارة المواقف، والتي تتيح للجمهور سهولة الوصول إلى مختلف الفعاليات، خاصة في المناطق التي تشهد زيادة كبيرة في عدد المركبات، وتحتاج إلى زيادة عدد مواقف السيارات لاستيعاب الطلب المتزايد.

ودعا إلى تعزيز التعاون مع دائرة النقل، من خلال الالتزام بالقوانين الخاصة بخدمة مواقف وتفادي التعرض للمخالفات في حال عدم الالتزام بالقوانين، وكذلك التواصل مع الدائرة من خلال القنوات المتاحة لتقديم أية مقترحات وأفكار تتعلق بالارتقاء بهذه الخدمة.

ونفى أن يكون فريق المراقبين في «مواقف» يتسرع في إصدار المخالفات، بل يراعي حالات الناس أمام بوابات الطوارئ والمستشفيات، لافتا إلى أنهم يعرفون مسؤولياتهم ويدركونها، وشدد المهيري على أن تصريح السكان عبارة عن وثيقة لتصريح وقوف وليس وثيقة لحجز موقف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض