• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتمه «سجايا فتيات الشارقة» بنجاح

«مخيم آفاق القيادي2».. يحقق أهدافه بإعداد فتاة إماراتية قيادية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت سجايا فتيات الشارقة أمس مخيم آفاق القيادي الثاني، والذي أقيم في الفترة ما بين 19 و24 من ديسمبر، ترجمة لرؤية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حرصاً منها على الارتقاء بالفتاة الإماراتية ودعمها وتمكينها والوصول بها إلى أرفع المراتب في الغد القريب.

ورش ‬تدريبية

وشهد المخيم مشاركة 40 ‬فتاة ‬من ‬المنتسبات لسجايا ‬فتيات ‬الشارقة روح ‬القيادة ‬لدى ‬الفتيات، وعمل ‬على إكسابهن المهارات ‬القيادية ‬وصقل ‬الذات، وذلك ‬من ‬خلال ‬ورش ‬تدريبية ‬متعددة ‬منها ‬ورشة ‬الثقة ‬بالنفس، والتي قدمتها الخبيرة ‬مروة ‬كارورة، وورشة ‬الإتيكيت ‬التي ‬قدّمها ‬المستشار ‬محمد ‬المرزوقي، ‬بالإضافة إلى ‬برامج ‬متعددة مثل البرنامج ‬التطوعي ‬الذي ‬انطلقت ‬القياديات ‬خلاله ‬إلى ‬عدة ‬وجهات ‬في ‬أربع ‬مجموعات ‬لتنفيذ ‬أفكارهن ‬التطوعية ‬وتعزيز ‬قيم ‬العطاء ‬والعمل ‬الجماعي ‬وغرس ‬روح ‬المسؤولية ‬المجتمعية ‬لديهن، إلى ‬جانب ‬برنامج تحقيق ‬الأهداف ‬والذي ‬كان ‬من ‬تقديم ‬مغامري ‬الإمارات، فضلاً ‬عن ‬رحلات ‬ترفيهية ‬وبرنامج ‬رياضي ‬يومي، ‬وهو ما ‬ساهم في تحقيق ‬النتائج ‬المرجوّة في ‬تطوير ‬مهارات ‬الفتيات ‬القياديات ‬المشاركات.

فتيات قياديات

وأكدت عائشة خالد القاسمي، رئيس اللجنة العليا لمخيم آفاق القيادي الثاني، أن تزامن إطلاق مخيم آفاق الثاني مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بمرور 44 عاماً على تأسيسها، زاد من أهمية المخيم ودوره في رعاية وتحفيز الفتاة الإماراتية للقيادة ورفعة وطنها، مستذكرين تضحيات وعطاء الآباء والقادة الأوائل، مستلهمين منهم روح القيادة والعطاء لترسيخ مبادئ المخيم في نفوس الفتيات الإماراتيات. وأضافت: «يطيب لنا أن نزف نجاح الموسم الثاني من مخيم آفاق القيادي إلى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، حيث إننا توصلنا إلى تحقيق الأهداف المرجوة من المخيم موقنين أننا سنرى فتياتنا القياديات غداً في أعلى المراتب القيادية على الصعيد المحلي والدولي، وسننظر إليهن بعين الفخر والرضا ونحن نواصل السير على نهجنا في إعداد وتمكين جيل جديد من الفتيات الإماراتيات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا