• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

كلينتون تعلن خطة لمحاربة الزهايمر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

نيويورك (رويترز)

أعلنت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية المحتملة للرئاسة الأميركية عددا من الاقتراحات لمحاربة مرض الزهايمر والسعي إلى التوصل لعلاج له بحلول 2025 بما في ذلك زيادة تمويل الأبحاث الخاصة بالمرض والاضطرابات المصاحبة له.

ودعت كلينتون إلى استثمار ملياري دولار على الأبحاث لمدة عشر سنوات وقالت حملتها الانتخابية، إن المبلغ يعني أربعة أمثال نظيره العام الماضي وهو 586 مليون دولار.

وقد يساعد الاقتراح في دفع الأبحاث الخاصة بمرض لا يضغط فحسب على أسر الطبقة الوسطى التي جعلتها كلينتون محورا لحملتها الانتخابية لكنه من المتوقع أن يضغط كثيرا أيضا على الإنفاق العام في الولايات المتحدة في ظل تقدم الأميركيين في السن.

وقالت كلينتون في بيان «ندين لملايين الأسر التي تسهر الليل قلقا على أحبائها المصابين بهذا المرض الفظيع والتي تواجه حقيقة الفراق الصعبة حتى نستثمر في أبحاث تقي وتعالج وتتوصل إلى علاج محتمل بحلول 2025».

والزهايمر اضطراب دماغي متدرج يدمر القدرة على القيام بأبسط المهام في نهاية المطاف. ويقدر أن أكثر من خمسة ملايين أميركي مصابون بالزهايمر الذي قال المعهد القومي لكبار السن إنه سادس أهم أسباب الوفاة في الولايات المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا