• الثلاثاء 30 غرة جمادى الآخرة 1438هـ - 28 فبراير 2017م
  11:24     السلطات الألمانية تحظر مسجد "فصلت" في برلين         11:37     العفو الدولية تنتقد حبس مراسل صحيفة ألمانية في تركيا         11:44    أستراليا تعتقل مواطنا حاول مساعدة «داعش» في تطوير صواريخ عالية التكنولوجيا        11:44    مئات الإسرائيليين يرفضون هدم منازل مستوطنين في الضفة الغربية المحتلة         11:45    توجيه الاتهام رسميا بالفساد إلى وريث سامسونغ         12:00     صدور حكم بالاعدام في قضية قائد الشرطة السابق في الجزائر بيد مساعده         12:14     زلزال يهز شرق اليابان ولا تحذير من أمواج مد     

«الهلال» تدشن مشروعاً للارتقاء بمستوى التعليم في عدن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

عدن (الاتحاد)

دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن جهودها الإنسانية لدعم وتعزيز العملية التعليمية في مدينة عدن، مشروع «الارتقاء بمستوى التعليم غايتنا».

وتم التدشين في ثانوية سبأ للبنات في مديرية البريقة غرب عدن في حضور عدد من المسؤولين المحليين وقيادات تربوية في المدينة. ويهدف المشروع إلى تصحيح مسار العملية التعليمية ومساعدة الأشقاء في اليمن للنهوض بهذا القطاع المتضرر بشكل كبير. وأكد مدير تربية عدن، محمد عبدالرقيب، في فعالية التدشين أن المشروع يستهدف 10 مدارس في مختلف مديريات عدن ورياض الأطفال، وسيمثل إقامة المسابقات العلمية والثقافية والفكرية والرياضة وسيتم توزيع جوائز تشجيعية عبارة عن 100 حقيبة مدرسية متكاملة لكل مدرسة.

وأضاف أن العملية التعليمية في عدن تسير وفق الخطة المرسومة لها بمساندة الأشقاء في دولة الإمارات عبر هيئة الهلال الأحمر الإماراتية الذين يلعبون دورا محوريا وبارزا في دعم قطاع التعليم من تأهيل المدارس وتأثيثها بالمستلزمات المدرسية بعد الدمار الذي لحق بهذا القطاع جراء الحرب الأخيرة، مشيرا إلى أن إنجازات الإمارات ستظل شاهدة للأجيال القادمة.

وتم افتتاح قاعة الحاسوب في ثانوية سبأ عقب تأهيلها ورفدها بأجهزة الكمبيوترات من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية إلى جانب مكتبة متكاملة تضم مئات الكتب في مختلف المجالات العلمية، في إطار جهود الهيئة لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة يخدم الوطن.

كما تبنت هيئة الهلال الأحمر توزيع 240 براد مياه على 120 مدرسة في مديريات عدن، بهدف حل مشكلة المياه الصالحة للشرب التي تعاني منها المدارس خاصة خلال فصل الصيف. وأكدت الهيئة أنها ماضية في مشاريعها الخاصة بتعزيز قدرات قطاع التعليم في اليمن وتحسين البيئة المدرسية التي تساعد في عملية التحصيل الأكاديمي للطلاب واستقرار مدارسهم، وذلك من خلال تبني مشاريع البنية التحتية وتأهيل وصيانة المدارس وتوفير احتياجاتها اللوجستية ومستلزماتها الدراسية. وأسفرت جهود الهيئة في هذا الصدد حتى الآن عن تأهيل 140 مدرسة في عدن. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا