• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أقلام الإمارات تستحضر عبد الله عمرانفي «ويستمر العطاء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

بمناسبة مرور عام على وفاة فقيد الصحافة والإعلام د. عبد الله عمران تريم ينظم فرع اتحاد كتاب وأدباء الإمارات في أبوظبي حلقة نقاشية حول كتاب «ويستمر العطاء» الذي أصدرته الزميلة «الخليج»، ويشتمل على مجموعة من المقالات والافتتاحيات التي كتبها الراحل على مدى أكثر من أربعين عاماً، إضافة إلى كلماته التي ألقاها في المؤتمرات السنوية لمركز الخليج للدراسات، وتناول فيها موضوعات مختلفة في السياسة والاقتصاد والتعليم والهوية والشؤون الوطنية والخليجية والعربية.

وتعكس مواد الكتاب اهتمام الراحل وحرصه على نقل رسالة مسؤولة واعية مدركة للتحديات التي تواجه المنطقة، ومؤمنة في الوقت نفسه بالطاقات الكامنة القادرة على مواجهة هذه التحديات، الأمر الذي تعبر عنه بوضوح كتاباته ومواقفه وإنجازاته في مختلف المواقع التي شغلها.

وستمهد للنقاش ورقة يقدمها الباحث والمستشار الاستراتيجي الدكتور يوسف الحسن مدير المعهد الدبلوماسي السابق، حيث ستكون النقاط التي يتناولها منطلقات لحوار مفتوح مع الحاضرين. وبغرض إيجاد أجواء جادة تحيط بالحوار، ولضمان الوصول إلى نتائج مثمرة أثناء ذلك ، فقد وزع الاتحاد بشكل مسبق نسخاً من الكتاب على المتابعين والمهتمين الذين سيحضرون الحلقة.

وحول الحلقة قال حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات: مرور عام على رحيله مناسبة لاستذكار مشروعه الوطني المتكامل، فعبد الله عمران شخصية استثنائية في تاريخ الوطن، وربما كانت العودة إلى كتاباته الأسلوب الأكثر موضوعية لقراءة هذا المشروع وتأمله، ونحن نعتقد أن هذا الكتاب بالذات كنز معرفي يكثف ويختصر تجربة عمران الطويلة العميقة، لكنه لا يحيط بها.

تنعقد الحلقة النقاشية في قاعة عبد الله عمران في مقر الاتحاد بمعسكر آل نهيان في أبوظبي مساء اليوم «الأحد» في السابعة والنصف مساء.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا