• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

رئيس وزراء الهند في روسيا لشراء صواريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

موسكو (أ ف ب)

استقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي يقوم بزيارة تأمل روسيا بأن تحقق خلالها تقدما في بيع منظومتها الحديثة للدفاع الجوي اس-400. وتأتي هذه الزيارة بعد عام على رحلة بوتين إلى الهند التي حصل خلالها على دعم كبير اقتصادي ودبلوماسي بينما كان يواجه اتهامات الغرب في الأزمة الأوكرانية.

وصل ناريندرا مودي مساء أمس الأول إلى العاصمة الروسية حيث استقبله بوتين حول مأدبة عشاء غير رسمية. ووصف الكرملين اللقاء بأنه كان «وديا وبناء جدا». وتخلل اللقاء توقيع عقود مهمة. وتهدف زيارة مودي الى تعزيز «الشراكة الاستراتيجية المميزة» بين البلدين الحليفين منذ خمسينيات القرن الماضي ويتعاونان في إطار مجموعة (بريكس) التي تضم أيضا البرازيل والصين وجنوب أفريقيا ومنظمات أخرى.

وقال مودي قبل لقائه بوتين إن «روسيا صديقة وفية نسجت أكثر من شراكة استراتيجية مع الهند، صداقة ثابتة»، مشيدا «بقوة» و«تصميم» بوتين.

ويجري البلدان مفاوضات حول عقد استراتيجي وهو شراء الهند منظومات روسية للدفاع الجوي اس-400. وفي حال تم البيع، ستصبح الهند ثاني بلد أجنبي مزود بهذه الصواريخ بعد الصين. وروسيا هي المزود الأول بالسلاح للهند التي تريد تطوير قدرتها لانتاج الأسلحة. وقال الخبير العسكري ديبانكار بانيرجي إن «البلاد معرضة بمواجهة باكستان والصين لهجمات الصواريخ والقصف الجوي.. صواريخ اس-400 معدات مغرية جدا للهند مع أنها باهظة الثمن».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا