• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الحزن يخيم على بيت لحم في احتفالات عيد الميلاد

استشهاد 4 شبان فلسطينيين.. وإسرائيليون يحتفلون بقتل رضيع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

القدس المحتلة (وكالات)

استشهد أربعة فلسطينيين ثلاثة منهم أثناء محاولتهم طعن أو دهس جنود إسرائيليين، فيما استشهد الرابع في مواجهات مع الجيش الاحتلال مع تصعيد أعمال العنف في الضفة الغربية المحتلة. جاء ذلك في الوقت الذي نشر فيه شريط لإسرائيليين يحتفلون بقتل طفل فلسطيني حرقا.

وأدى نشر الفيديو الذي سجل قبل نحو عشرة أيام في حفل زفاف وبدا فيه حشد من اليهود المتطرفين يرقصون رافعين أسلحة وقنبلة حارقة ويتناقلون صورة للطفل علي دوابشة ويطعنونها، إلى إثارة الجدل حول العنف اليهودي وأعاد إلى الاذهان مشاهد قتل عائلة دوابشة حرقا في قرية دوما شمال الضفة الغربية في 31 يوليو.

وأسفر حرق المنزل عن مقتل الرضيع الفلسطيني علي دوابشه (18 شهرا) حرقا ووالديه سعد دوابشة وريهام دوابشه (26 عاما) متأثرين بحروقهما ولم ينج سوى الطفل أحمد دوابشة ابن الأربع سنوات الذي لا يزال يتلقى العلاج في مستشفى إسرائيلي في تل أبيب.

وفي تصريحات نادرة، دانت إسرائيل حينها ما سمته «الإرهاب اليهودي» وتم توقيف عدد من المشتبه بهم لكن لم تنشر أي معلومات حول الفاعلين أو حول احالتهم على القضاء مع فرض تعتيم حول التحقيق.

وبث التسجيل مساء أمس الأول على القناة العاشرة لتلفزيون إسرائيل وانتشر على المواقع الاخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي. ما اضطر سلطات الاحتلال إلى فتح تحقيق في هذه الصور. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا