• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

افتتح أعمال الدورة الـ 26 للمؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتّاب العرب في أبوظبي

نهيان بن مبارك: الأمة بحاجة ماسة إلى حكمة الأدباء والقرّاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

محمد عبدالسميع (أبوظبي)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أعمال الدورة الـ 26 للمؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتّاب العرب الذي تستضيفه أبوظبي.

حضر افتتاح أعمال المؤتمر، حلمي النمنم وزير الثقافة المصري، ومحمد سلماوي أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتّاب العرب، وحبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، وعدد من السفراء والشخصيات الرسمية الإماراتية والعربية.

يشارك في أعمال المؤتمر، الذي يستمر حتى يوم 29 ديسمبر الجاري في فندق الشاطئ روتانا في أبوظبي 16 وفداً عربياً بجانب وفدي الأمانة العامة وأوغندا الذي يشارك بصفة مراقب.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر: إن دولة الإمارات تعتبر الأدب والفكر والثقافة أدوات أساسية في تنمية المجتمع وتحسين مستوى الحياة للفرد والجماعة إضافة إلى تعويد الأفراد على الإسهام والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة في ربوع الوطن كافة.

وقال معاليه: «أحيي حرصكم على أن يكون هذا اللقاء مجالاً ناجحاً للنشاط الفني والفكري بما في ذلك تنظيم المعارض التشكيلية للفنانة نجاة مكي والفنان تاج السر حسن وتنظيم ندوة مهمة عن الحريات وحقوق الإنسان وكذلك تنظيم مهرجان سلطان بن علي العويس الشعري الذي يعد هذا العام من أكبر مهرجانات الشعر العربي في العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا