• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

مبيعات السكر الأميركي تتراجع 4,4%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

نيويورك (رويترز)

معبأ في أكياس أو مصنع في هيئة قوالب، أبيض كان أو بنيا، فإن مشتريات الأميركيين من السكر هذا العام سجلت انخفاضا ملحوظا، وهو التوجه الذي اتضح تماما أثناء فترة العطلات عندما يحين وقت حزم الأمتعة للسفر والتنقل.

وفي أكبر تراجع لمبيعات السكر خلال أربعة أعوام على الأقل، انخفضت المبيعات بنسبة 4.4% هذا العام حتى أكتوبر الماضي، حسب بيانات نيلسن لأبحاث السوق، وهو التراجع الذي يرجع بشكل كبير إلى تنامي وعي المستهلكين بشأن الآثار السلبية للسكر على الصحة مثل ارتفاع خطر الإصابة بالسكري والبدانة.

وتجلى هذا التوجه خلال موسم العطلات حين تبلغ مبيعات السكر ذروتها عادة. وفي شهر ديسمبر الجاري تصل مبيعات التجزئة للسكر إلى نحو المثلين، مقارنة مع باقي شهور العام.

ويشكل هذا تحديا أمام صناعة السكر الوثيقة الصلة بالسياسة التي تهيمن عليها عائلة فانجول ‭‭‭ ‬‬‬التي تملك (دومينو شوجر) و(سي آند اتش) و(فلوريدا كريستالز) و(لويس دريفوس)، وتدير ثاني أكبر معمل تكرير أميركي (إمبريال شوجر).

والتحول المستمر على مدى السنوات عن السكر المعبأ يأتي في إطار احتدام ما تسمى «الحرب على السكر» في الولايات المتحدة، وسط مناقشات حامية في العامين الماضيين بين الحكومة وشركات الأغذية والنشطاء بشأن مقترحات لوضع بطاقات على المنتجات تحتوي على كم مواد التحلية المضافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا