• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

مبيعاتها تنمو 10% في 2015

«أبوظبي التعاونية» تفتتح في العام الجديد 7 مراكز لخدمات المزارعين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

حوار: بسام عبد السميع

تفتتح جمعية أبوظبي التعاونية 7 مراكز جديدة لخدمات المزارعين في أبوظبي في العام 2016، ليرتفع اجمالي المراكز التابعة للجمعية إلى 14 مركزاً، إضافة إلى فرع جديد لها في مايو 2016 في مركز زاخر في العين، على مساحة 4200 متر مربع، مع توقعات بنمو مبيعات الجمعية بنسبة 7 إلى 10% هذا العام حسب إبراهيم البحر الرئيس التنفيذي للجمعية.

وقال البحر لـ»الاتحاد»: «تأتي الصين في المركز الأول للسلع غير الغذائية التي تستوردها الجمعية، فيما تضم قائمة الواردات الغذائية عدداً من الدول أبرزها مصر وباكستان والهند وتركيا». وأوضح أن الجمعية وقعت في مايو الماضي، اتفاقية شراكة مع مركز خدمات المزارعين في أبوظبي، تخولها إدارة وتشغيل مراكز «سوق» التابعة للمركز والمنتشرة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية لمدة 10 سنوات.

وأضاف: «تتيح الاتفاقية فتح جميع فروع الجمعية للترويج للمنتجات الزراعية ومنتجات الثروة الحيوانية المحلية، كما تعهدت الجمعية بالترويج للمنتج المحلي وبيع المنتجات الزراعية والحيوانية في جميع منافذ البيع بالتجزئة الخاصة بها، كما تعهدت شراء كميات من المنتجات الزراعية المحلية التي يبيعها المركز لحساب المزارعين تحت اسم العلامة التجارية (حصاد مزارعنا)». وأكد البحر أن منافذ «سوق» ستتيح للجمعية تنفيذ خطة توسع طموحة والوصول إلى شرائح أكبر من المستهلكين نظراً لانتشار هذه المنافذ في مناطق حيوية عبر إمارة أبوظبي، لافتاً إلى أن فروع الجمعية تنتشر على مساحة تزيد على 500 ألف قدم مربعة، وبالتالي ستزيد هذه المساحة بصورة ملحوظة بعد إضافة منافذ سوق إليها.

وأفاد البحر بأن جمعية أبوظبي التعاونية تولي أهمية كبيرة لدعم المنتجات المحلية خاصة المنتجات الطازجة التي يتم إنتاجها في مزارع أبوظبي ،ومن شأن هذه الاتفاقية تدعيم هذه السياسة نظرا لتنوع المنتجات المحلية وقيمتها العالية.

يشار إلى أن الجمعية افتتحت خلال العام الحالي سبعة أفرع جديدة، ليرتفع إجمالي فروع الجمعية إلى 23 فرعاً نهاية 2015، وتستحوذ المواد الغذائية على 70% من السلع فيما يصل إجمالي أصناف السلع المعروضة بفروع الجمعية إلى نحو 30 ألف سلعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا