• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الخام الأميركي يرتفع مع تقلص الإمدادات وبوادر الصادرات الوشيكة

تخمة المعروض تدفع «برنت» إلى أدنى سعر في 11 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

لندن (رويترز)

هبط سعر النفط إلى نحو 37 دولاراً للبرميل أمس، مقترباً من أدنى مستوى في 11 عاماً هذا الأسبوع، حيث تضغط تخمة المعروض على السوق العالمية على الرغم من وجود مؤشرات على شح السوق في الولايات المتحدة.

وهبط برنت 31 سنتاً إلى 37.05 دولار للبرميل في حلول الساعة 1136 بتوقيت جرينتش. وكان هبط إلى أدنى سعر في 11 عاماً يوم الثلاثاء عند 35.98 دولار للبرميل، في حين لم يسجل الخام الأميركي تغيراً يذكر عند سعر 37.50 دولار للبرميل بعد أن ارتفع أكثر من ثمانية في المئة هذا الأسبوع.

وقال أوليفييه جاكوب، محلل أسواق النفط لدى بتروماتريكس في سويسرا «في الوقت الحالي هناك إمدادات كبيرة من الخام وكميات ضخمة من المخزونات».

وحتى بعد ارتفاعات هذا الأسبوع يكون سعر النفط قد هبط إلى أقل من النصف من أكثر من 100 دولار للبرميل قبل 18 شهراً، بفعل تخمة في المعروض تبلغ مليوني برميل يومياً وفق بيانات رويترز.

ومن المتوقع أن تقل التخمة العام المقبل، حيث يتزايد الطلب العالمي ويتسبب انهيار الأسعار في تراجع حجم إنتاج بعض الدول خارج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، لكن لا يوجد بعد ما يشير إلى أن المنظمة مستعدة لخفض إنتاجها الذي من المرجح أن يرتفع عند رفع العقوبات عن إيران. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا