• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«كهرباء دبي» تنظم فعالية مجتمعية لمدرسة جميرا النموذجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

نظمت ‬هيئة ‬كهرباء ‬ومياه ‬دبي ‬فعالية ‬مجتمعية ‬معرفية ‬بالتعاون ‬مع ‬مدرسة ‬جميرا ‬النموذجية، ‬وذلك ‬تحت ‬إشراف ‬فريق ‬إدارة ‬المعرفة ‬في ‬الهيئة التي تعمل ‬لتشجيع ‬أجيال ‬المستقبل ‬على ‬القراءة ‬والاطلاع ‬والمناقشة ‬والتحليل.

‬وتشمل ‬مبادرة «‬تحدي ‬القراءة ‬العربي» ‬التزام ‬أكثر ‬من ‬مليون ‬طالب ‬قراءة ‬خمسين ‬مليون ‬كتاب ‬خلال ‬الفترة ‬ما ‬بين ‬سبتمبر ‬2015 ‬الي ‬مارس ‬2016.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تحرص الهيئة على المساهمة الفعالة في تنشئة جيل جديد متفوق في مجال المطالعة والقراءة وشغف المعرفة، انطلاقاً من فكر قيادتنا الحكيمة التي تعتبر القراءة مفتاح العقول المفكرة وسبيل النجاح في عصر المعرفة».

وأضاف «أعلنت الهيئة عن فتح مكتباتها الخاصة أمام جميع الطلبة تشجيعا للأجيال القادمة والمساهمة في تعزيز وغرس مهارة القراءة في نفوس أبناء وبنات الوطن. وتأتي زيارة فريق إدارة المعرفة في الهيئة إلى مدرسة الجميرا النموذجية لتعكس استراتيجية الهيئة ومنهجيتها الهادفة إلى أن تكون مؤسسة تعليمية مستدامة تعمل على نشر ثقافة القراءة وحب المطالعة بين جميع فئات المجتمع. ونتطلع إلى جعل طلبة الدولة من أفضل طلبة العالم المزودين بسلاح المعرفة ومهارات القراءة، وأن تكون جميع مدارسنا متميزة بقيادات ومعلمين يعملون على تربية الجيل الجديد وفقاً لأعلى المعايير الدولية».

وقرأ فريق إدارة المعرفة خلال زيارته وبالتعاون مع الكاتبة شيماء المرزوقي ومشرفات المدرسة كتاب «القائدان البطلان» لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والموجه إلى الأطفال ويتحدث عن كيفية تحقيق الأحلام، وكيف استطاع بطلان اسمهما الشيخ زايد والشيخ راشد من تحويل حلم كان يراودهما وهما في اجتماع في خيمة في الصحراء لحقيقة واقعية ودولة جميلة تعيش بسلام وأمان ويلعب فيها الأطفال في كل مكان. ومن ثم تمت مناقشة القصة واستخلاص العبر منها.

من جهته، قال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف – النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في الهيئة: «بدأت إدارة المعرفة في هيئة كهرباء ومياه دبي عملها منذ العام 2010، وفقاً لأفضل الممارسات العالمية.

ويقوم فريق عمل إدارة المعرفة بنشر التوعية بمفاهيم إدارة المعرفة في قطاعات وإدارات الهيئة كافة وفق المعايير الدولية وباستخدام شتى وسائل الاتصال المتاحة، كما يعمل على تحديد أولويات الاستثمار وتشجيع القدرات المعرفية الإبداعية لرأس المال الفكري تعزيزاً لحصر وإدارة وتبادل المعرفة داخل المؤسسة والوحدات التنظيمية وجميع المعنيين من خلال بناء مكتبات مبتكرة لتكون المرجع الرئيسي لمعرفة الفرد وداراً للمعارف بشتى أنواعها».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا