• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جائزة «الأفضل» تشعل أجواء «دولية» محمد بن خالد لليد

«عمان» يخطف بطاقة التأهل من الشارقة بـ «هدف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

رضا سليم (الشارقة)

خطف منتخب عمان بطاقة التأهل إلى المربع الذهبي في بطولة محمد بن خالد الدولية الخامسة لكرة اليد، المقامة حاليا في صالة نادي الشعب، من الشارقة، بفارق هدف واحد بعدما انتهت المواجهة الفاصلة بينهما في ختام مباريات المجموعة الثانية، بالتعادل 19-19، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول. وكان الزمالك المصري قد تأهل متصدراً المجموعة، بعدما فاز على الشارقة وعمان.

وعقب المباراة، عقدت اللجنة الفنية في البطولة اجتماعاً مع لجنة الحكام وتم إعلان الجدول النهائي الذي وضع عمان في المركز الثاني بفارق هدف عن الشارقة الثالث، بعدما تعادل الفريقان في النقاط ولكل منهما 3 نقاط.

أما عن تفاصيل المواجهة الساخنة بين الشارقة وعمان، فقد جاءت البداية دفاعية من لاعبي الفريقين، وسجل ضاحي محمد أول أهداف المباراة بعد مرور دقيقتين، وعادل حمد الدغيشي، لكن سليم الهدوي محترف الشارقة رفع النتيجة إلى 2-1، في أول 5 دقائق، وأغلق لاعبو الشارقة الدفاع أمام هجوم عمان، قبل أن يتعادل هاني الدغيشي، في الدقيقة 8، وتسابق لاعبو الفريقين في إهدار الفرص السهلة مع تشديد دفاعات كل فريق لمنع أية أهداف، ثم رفع سليم الهدوي النتيجة إلى 3-2 بعد مرور 11 دقيقة، وتعادل أسامة الكاس لمنتخب عمان 3-3 في منتصف الشوط.

تقدم المنتخب العماني للمرة الأولى، عن طريق حمد الدغيشي، في الدقيقة 17، وأضاف أسعد الحسن الهدف الخامس ليرفع النتيجة للمنتخب العماني إلى 5-3، لكن خليفة سلطان قلص النتيجة إلى فارق هدف، وطلب سفيان حيواني مدرب الشارقة أول وقت مستقطع لفريقه في المباراة، في الدقيقة 20، خاصة مع تقدم عمان 6-4.

ضغط الشارقة بكل قوة إلا أن العارضة والقائم تمنعان أهداف، مؤكدة من تسديدات سليم الهدوي وإبراهيم القرص، وعبد الله طرار، وخرج أسامة الكأس، لمدة دقيقتين، ورغم الضغط بكل قوة في هجمة استمرت 3 دقائق، فشل الشارقة في تقليص النتيجة، ومن هجمة مرتدة سريعة «فاست بريك» سجل عمان الهدف السابع عن طريق حمد الدغيشي، وبعد غياب 7 دقائق، سجل سليم الهدوي الهدف الخامس للملك، ويتحول الفارق إلى هدفين لصالح المنتخب العماني قبل 3 دقائق من نهاية الشوط الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا