• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

سان لورينزو يستعيد أرض ملعبه القديم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

بوينس إيرس (د ب أ)

أكد نادي سان لورينزو الأرجنتيني أن شركة «كارفور» وافقت على العرض المقدم من قبل النادي لشراء الأراضي المملوكة لها والتي ينوي النادي إعادة بناء ملعبه عليها، في نفس المكان الذي كان يتواجد به أول ملعب له حتى السبعينات من القرن الماضي.

وقال النادي الأرجنتيني عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» «شركة كارفور وافقت على الاقتراح المقدم من قبل سان لورينزو لشراء الأراضي المملوكة لها.. سنعود إلى بويدو».

وهكذا، يستعيد سان لورينزو الأراضي التي كانت مقرا لملعبه القديم «جاسوميترو» في حي «بويدو»، والذي افتتح عام 1916 وأغلق في 2 ديسمبر 1979 بقرار من السلطات العسكرية بمدينة بوينس إيرس خلال فترة سيطرة الحكم العسكري الديكتاتوري في الفترة ما بين عامي 1976 و1983.

ومر سان لورينزو في تلك الفترة بأزمة اقتصادية، كما سلبت منه الأراضي التي بني عليها ملعبه القديم في إطار خطة التطوير الحضاري للمنطقة المذكورة.

يذكر أن سلسلة المتاجر الفرنسية الشهيرة «كارفور» اشترت هذه الأراضي في وقت لاحق.

وبعد سنوات من الصراع، أصدرت حكومة بوينس إيرس قرارا في 2012 بدعم قانون تعويض سان لورينزو، وهو القانون الذي تم تقديمه للمجلس التشريعي لبوينس إيرس قبل عامين من ذلك التاريخ.

ومنذ ذلك الحين، دخل النادي الأرجنتيني في مفاوضات مع «كارفور» حتى وصل إلى الاتفاق الحالي.

ودعا سان لورينزو في بيان له تحت عنوان «سان لورينزو عاد إلى بويدو» جماهيره للاحتفال في ملعبه الحالي، جاسوميترو الجديد، الذي يلعب عليه مبارياته منذ عام 1993، بنجاحه في التوصل لاتفاق مع كارفور لشراء الأراضي وبناء ملعبه الجديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا