• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مكاسب عدة لـ «الأبيض الأولمبي» من «التجربة الكورية»

السركال: كنت أتمنى ألا نفوز بثلاثية حتى لا تخدعنا النتيجة !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 ديسمبر 2015

معتز الشامي (دبي)

خرج منتخبنا الوطني الأولمبي بـعدة فوائد فنية ونفسية ومعنوية، من الفوز في أولى تجاربه على نظيره الكوري الشمالي بثلاثية نظيفة، مساء أمس الأول في المباراة التي جمعت بينهما على استاد نادي ضباط الشرطة في دبي، ويعد «الأبيض» من المرشحين للمنافسة على التأهل إلى الأدوار النهائية، لكأس آسيا تحت 23 سنة، والتي يستعد منتخبنا لخوضها، من 12 إلى 30 يناير المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو 2106.

وقدم «الأبيض الأولمبي» مستوى مقبولاً أمام الضيف الكوري، في ظل أنها التجربة الودية الأولى، والتي شهدت الدفع بـ 23 لاعباً خلال شوطي المباراة، حيث كان يسعى الجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة الدكتور عبدالله مسفر، إلى صيد عصافير عدة بحجر واحد، من خلال ذلك، أولها هي منح الفرصة لجميع اللاعبين للمشاركة، بالإضافة إلى تجربة الوجوه الجديدة، التي تم ضمها إلى القائمة الموسعة، فضلاً عن عدم إرهاق اللاعبين الذين انتظموا مع أنديتهم أمس، للمشاركة في مباريات «الجولة 13» من الدوري.

أما عن أبرز الفوائد التي حصدها «الأبيض» من التجربة، تتمثل في الحصول على الثقة اللازمة، لاستكمال باقي مشوار التحضيرات «القصير»، ومن ثم الدخول في أجواء البطولة القارية، وتألق الوجوه الجديدة، وأبرزها عبدالرحمن يوسف ومحمد سبيل، واستعادة اللاعبين المصابين عافيتهم بعد فترة طويلة من الغياب، وتحديداً علي سالمين لاعب وسط الوصل، بالإضافة إلى يوسف السعيد مهاجم الشارقة، الذي سجل هدفاً، ولم يحتسب الحكم هدفه الثاني بداعي تسلل زميل له.

وفي الوقت نفسه، كشفت التجربة عن حاجة اللاعبين لمزيد من التجانس، في بعض المراكز، حيث لم يلعب بعضهم معاً منذ فترة طويلة، وهذه الجزئية تحديداً، أهم ما يبحث عنه الجهاز الفني، حتى يعمل على تصحيحها خلال الفترة المقبلة.

ورغم أنها تجربة ودية وأولى، في مشوار التحضير لتحقيق المجد الأولمبي، لهذا الجيل من اللاعبين الموهوبين، إلا أن اتحاد الكرة، حرص على ضرورة تحذير اللاعبين من صعوبة المشوار، ومن ضرورة التحلي باليقظة والحذر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا