• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

فتح باب المشاركات 25 أبريل المقبل

«لش».. جائزة عالمية تعزز «بدائل الحيوانات» في التجارب العلمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

خولة علي (دبي)

في إطار الرغبة في الحد من فكرة إخضاع الحيوانات للتجارب والاختبارات العلمية، وتكثيف الجهود البحثية في إيجاد بدائل للحيوانات المخبرية، وجهت جائزة (لش) الجائزة الأولى عالمياً في مجال بدائل للحيوانات المخبرية دعوة مفتوحة لجميع العلماء والباحثين العرب للمشاركة في الجائزة بدورتها الخامسة، بقصد تكريم العلماء، الباحثين والمناهضين لفكرة التجارب والاختبارات العلمية على الحيوانات.

بدائل للحيوانات

أطلقت (لش) جائزتها السنوية الهادفة إلى تعزيز بدائل للحيوانات المخبرية للمرة الخامسة على التوالي، في خطوة تعكس رؤيتها المجتمعية والإنسانية الرامية إلى تكثيف الجهود في مجال البحث العلمي في هذا المجال، من أجل إحداث تغيير إيجابي في حياة البشر وتطوير المجتمعات.

وقد تم منح أكثر من مليون جنيه استرليني، منذ انطلاق الجائزة، للمبادرات التي تساهم في إيجاد بدائل للحيوانات المخبرية حول العالم. ومن المقرر فتح باب المشاركة للراغبين في 25 أبريل 2016، وتحديداً بعد انتهاء فعاليات اليوم العالمي للحيوانات في المختبرات. وتستهدف الجائزة في هذه النسخة أيضاً العلماء والداعمين لهذه القضية الملحة، وتشمل خمس فئات: العلوم، التدريب، الباحثين من الشباب والتأثير، إلى دعم المبادرات التي تهدف إلى الحد من استخدام الحيوانات في الاختبارات الكيميائية الخاصة بالسموم.

وفي هذا الإطار، قال المتحدث الرسمي لجائزة (لش)، كريج ريدموند: «نحن بصدد منح 1.2 مليون جنيه إسترليني للبحث الذي يصل إلى بديل للحيوانات المخبرية بشكل كامل، وكذلك المجموعات الداعمة لهذه القضية التي تثبت أن التجارب العلمية المنفذة على الحيوانات غير موثوقة نهائياَ وأنها تمثل نوعاً من القسوة والتعذيب». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا