حالته حيرت الأطباء

رجل لم ينم منذ 20 عاما

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 01 ديسمبر 2012

الاتحاد نت

يعيش خمسيني جزائري حالة فريدة بعد أن هجر النوم مقلتيه منذ 20 عاما.

وتنقل صحيفة "الشروق" الجزائرية أن الحاج (49 عاما ويسكن في مدينة الجلفة) يبحث عن النوم في كل زاوية من منزله منذ أن غادره عام 1992 ولم يعد.

حالة الحاج طرحت أسئلة كثيرة حيرته وحيّرت عائلته ومعها الأطباء. الأبناء تقاسموا هذه المعاناة مع والدهم وباتوا يحلمون برؤيته ينام كباقي الناس ويحس بالليل مثلهم.

هذا المرض، إن جازت تسميته كذلك، جعلت الرجل نحيلا وتراجع وزنه إلى 50 كيلوجراما بعد كان يزن أكثر من 80 كيلوغراما.

يقول الحاج إنه فارق النوم، أو على الأصح إن النوم فارقه، منذ سنة 1992 ولم يعد يتذكر آخر ليلة نام فيها كباقي الناس.

الرجل بات يخاف من الليل وظلامه لأنه يعلم أنه سيعاني عندما يشاهد الناس نياما وتبقى عيناه شاخصتين عل النوم يتسلل على غفلة.

عندما ينام الناس ليلا، يهيم الحاج في الشوارع عله يجد النوم في مكان ما من زاويا الشوارع. وبعد أن يفقد الأمل، يعود مرة أخرى لغرفته الصغيرة ويجد عائلته نائمة.

انتقل الرجل بين أطباء مدينة الجلفة الذين وصفوا له أدوية وعقاقير مهدئة لكنها لم تجد معه. فظل في رحلة البحث عن علاج لنومه الذي غادره بلا رجعة.

الدكتور جلايلية حسام الدين، وهو أحد الأطباء الذين يتعالج عندهم السيد الحاج، أكد أن هذه الظاهرة غريبة جدا ولم تمر عليه من قبل، مضيفا أنه بحاجة إلى إجراء تخطيط دماغي قصد التأكد فعلا من أن الرجل لا ينام من خلال مراقبة دماغه بواسطة هذا الجهاز.

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

الله يشفيك من كل شئ يؤذيك

*انا قرات مرة في احد الكتب ان قراءة الاية العظيمة 3مرات يساعد على جلب النوم بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ لَوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَنْ تَنْفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) صدق الله العظيم *وقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- (طوبى للمستغفرين) يساعد على النوم *كثرة الوضوء و الصدقة والصوم أثنين وخميس يساعد على النوم وركعتين قيام الليل قبل النوم . *أكل النعناع و الرمان والتمر والشمام والبطيخ والحليب واللبن والموز والينسون والبابونج *قراءة بداية سورة البقرة وآية الكرسي والمعوذات ودعاء النوم والله يشفيك

الله يشفيك | 2012-12-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

بعد إطلاق مبادرة الانسحاب من الضفة خلال عامين هل تعتقد أنها

ممكنة
مستحيلة
حالمة
australia