• الجمعة 25 جمادى الآخرة 1438هـ - 24 مارس 2017م

استقبل آلاف الزوار على مدى أربعة أيام

«معرض دبي للصورة» يعرض 850 مشاركة لـ 129 مصوراً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

استقطبت فعاليات «معرض دبي للصورة» برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، آلاف الزوار على مدار أربعة أيام، خلال الفترة من 16 إلى 19 مارس، والذي قدم خلالها ما يزيد على 850 صورة توازي بروعتها مقتنيات المتاحف في حي دبي للتصميم (d3) . وقد شهد يوم الخميس الماضي تنظيم جولة نسائية، بحضور سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وعدد من الشخصيات المرموقة. وقدّم «معرض دبي للصورة» الذي اختتمت فعالياته السبت الماضي وتولت تنظيمه «جائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي» بدعم من «منظمة التصوير العالمية»، أعمالاً لـ 129 مصوراً من 23 بلداً والتي تم اختيارها من قبل 18 مقيماً فنياً مرموقاً في «متحف مؤقت» تم تشييده خصيصاً لهذا الغرض تحت قيادة رئيس المقيّمين الفنيين زيلدا شيتل.

واستمتع الزوّار بمشاهدة مجموعة من الصور الفوتوغرافية التي تم عرضها للمرة الأولى، من مقتنيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وهي صور للإمارات قبل قيام الاتحاد تعود إلى ستينيات القرن الماضي، وأُخرى تعود إلى فترة السبعينيات بعد قيام الاتحاد. وشهد المعرض سلسلة من الجلسات الحوارية، إضافة إلى «منتدى دبي للصورة 2» الذي وفرّ منصة نقاش لطرح وبحث المسائل المهمة في ميدان التصوير الفوتوغرافي.

وتضمن المعرض كذلك عدداً من الأنشطة الممتعة التي أمتعت عشاق التصوير، كما أقيم كرنفال اجتماعي في الهواء الطلق تحت عنوان «شارع التصوير والمرح»، حيث تخللته باقة متنوعة من الأنشطة العائلية التي تناسب جميع أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسابقات تصوير للأطفال، وعربات طعام في مختلف أنحاء موقع المعرض.

وقال علي خليفة بن ثالث، أمين عام الجائزة: «لدينا رؤية تهدف إلى جعل دبي مركزاً رائداً لفن التصوير الضوئي من خلال معرض دبي للصورة الذي حقق نجاحاً باهراً هذا العام، سواء على صعيد جودة الأعمال التي عرضها أو حجم الإقبال الجماهيري».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا