• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

افتتحه نهيان بن مبارك..

انطلاق أعمال مؤتمر اتحاد الأدباء والكتاب العرب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أبوظبي (و ا م)

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أعمال الدورة الـ 26 للمؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب الذي تستضيفه أبوظبي.   حضر افتتاح أعمال المؤتمر، معالي حلمي النمنم وزير الثقافة المصري ومحمد سلماوي أمين عام الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب وحبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات وعدد من السفراء والشخصيات الرسمية الإماراتية والعربية.

يشارك في أعمال المؤتمر، الذي يستمر حتى يوم 29 من شهر ديسمبر الجاري في فندق الشاطئ روتانا في أبوظبي، 16 وفدا عربيا بجانب وفدي الأمانة العامة وأوغندا الذي يشارك بصفة مراقب.

وقال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، في كلمة افتتح بها أعمال المؤتمر، إن دولة الإمارات تعتبر الأدب والفكر والثقافة أدوات أساسية في تنمية المجتمع وتحسين مستوى الحياة للفرد والجماعة إضافة إلى تعويد الأفراد على الإسهام والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية الشاملة في ربوع الوطن كافة.

ورحب معاليه بأعضاء الوفود المشاركين في الدورة الـ26 للمؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عن شكره وتقديره لمحمد سلماوي الذي أمضى سنوات طويلة أمينا عاما للاتحاد قدم خلالها الكثير والوفير من العطاء والإنجازات لأمته العربية وأبناء مهنته من الكتاب والأدباء وكان دائما نموذجا مرموقا في القيادة الواعية والحرص على تنمية الثقافة العربية وتأكيد مكانة الكتاب والأدباء في مسيرة الأمة باعتبارهم مصدر إلهام وإرشاد وحفز وإمتاع من خلال ما يقدمونه من إنتاج وإبداعات..وتمنى له الانطلاقة الواثقة نحو المستقبل ودوام النجاح والتوفيق.

كما حيا الأديب الفلسطيني الكبير رشاد أبو شاور الذي حصل على جائزة القدس هذه الجائزة التي تعبر عن اهتمامكم القومي الكبير بقضية العرب الأولى .. قضية فلسطين بل واهتمامه الفائق بمكانة مدينة القدس على وجه الخصوص.

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا