• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«أوركسترا غوستاف مالر للشباب» تحيي موسيقى بيتهوفن في قلعة الجاهلي وقصر الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحيي فرقة «أوركسترا غوستاف مالر للشباب» الرائدة على مستوى العالم حفلين موسيقيين هذا الأسبوع ضمن فعاليات «موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»، وذلك في اثنين من المواقع المذهلة بالإمارة.

وتأسست الاوركسترا عام 1986 في العاصمة النمساوية فيينا وتضم بين صفوفها 120 عازفاً، وقد قدمت حفلها الموسيقي الأول في أبوظبي الأسبوع الماضي بعنوان «تعابير عالمية: مستوحاة من متحف اللوفر أبوظبي»، وذلك في منارة السعديات، في أبوظبي. واستمد هذا الحفل إلهامه من المتحف الجديد، وضم مقطوعتين موسيقيتين تم تأليفهما خصيصاً لهذه المناسبة وجرى عزفهما للمرة الأولى على مستوى العالم.

وفي أولى حفلاتها ضمن برنامج «موسم موسيقى أبوظبي الكلاسيكية»، تحيي الفرقة يوم الخميس 24 مارس الجاري أمسية متميزة بقيادة المايسترو ديفيد أفكام ومشاركة عازف الكمان الألماني المبدع فرانك بيتر زيمرمان. وتحتضن قلعة الجاهلي بمدينة العين هذه الأمسية التي تتضمن عزف مقطوعات رائعة من السيمفونية الثالثة لبيتهوفن.

ويستضيف مسرح «قصر الإمارات» يوم الأحد 26 مارس ثاني حفلات الأوركسترا، حيث يقدّم فرانك بيتر زيمرمان في الجزء الأول من الأمسية «كونشرتو الكمان رقم (1)» الذي ألّفه الموسيقي الشهير بيلا بارتوك بين عامي 1907 - 1908، وذلك تكريماً لروح عازفة الكمان الشهيرة ستيفي جاير. وكما جرت العادة، تعزف الأوركسترا في القسم الثاني من الأمسية عدداً من أشهر مقطوعات العصر الرومانسي بقيادة ديفيد أفكام؛ وتقدم هذه المرة سيمفونية بيتهوفن الخامسة التي تعد من أروع المدونات الموسيقية على الإطلاق.

وقالت سارة الشكر من قطاع الثقافة في «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة»: «بعد الحفل الرائع الذي قدمته «أوركسترا غوستاف مالر للشباب» في موقع «متحف اللوفر» الأسبوع الماضي، نتطلع بشغف لاستضافة حفليها القادمين في مدينتي العين وأبوظبي؛ إذ يتضمن برنامج هذين الحفلين اثنتين من أشهر المؤلفات الموسيقية على الإطلاق وهما سيمفونيتي بيتهوفن الثالثة والخامسة، بالإضافة إلى مقطوعتي كونشرتو الكمان 1 و2 للموسيقار الشهير بيلا بارتوك. ويشكل هذا البرنامج دعوةً للجميع للاستمتاع بسحر الموسيقى الكلاسيكية، حيث تتيح سيمفونيتا بيتهوفن الرائعتين تجربةً استثنائية بكل معنى الكلمة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا