• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

قرارات «التنفيذي» تعزز مسيرة التنمية في أبوظبي

مسؤولون وخبراء: استثمار حقيقي لقطاع الأعمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

بسام عبد السميع (أبوظبي)

أكد مسؤولون وخبراء اقتصاديون، أن اعتماد حكومة أبوظبي 17.5 مليار درهم مخصصات للمشاريع الرأسمالية خلال عام 2016 في مختلف قطاعات العمل الحكومي، يشكل استثماراً حقيقياً أمام قطاع الأعمال للمشاركة في التنمية الاقتصادية الشاملة، لافتين إلى أن البنية التحتية أساس التنمية، وأنه من دون بنية تحتية متطورة لا تتحقق التنمية.

وقالوا «تمثل تلك القرارات استمراراً واستكمالاً لخطى أبوظبي نحو تعزيز البنية التحتية وترسيخ مكانة الإمارة، وتوفير البيئة الاستثمارية، وجذب الاستثمارات»، منوهين بأن تلك القرارات ستوفر سيولة تمنح القطاع الخاص فرصاً عالية للدخول في مشاريع حقيقية وأكثرها في قطاع المقاولات والبناء.

ولفتوا إلى أن اعتماد تلك المخصصات يشكل رداً عملياً على ما أثير حول تأثر المشاريع الرأسمالية في دول التعاون، ومنها الإمارات، حول التراجع أو التوقف أو إبطاء وتيرة تلك المشاريع، كما يكشف عن توجهات الإمارة لتعزيز النمو.

وقال فهد الرقباني مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي، إن اعتماد مخصصات للمشاريع الرأسمالية الحكومية يؤكد استمرار واستكمال أبوظبي لمشاريعها التنموية بخطوات جادة وثابتة نحو تعزيز البنية التحتية، وتحقق مزيد من الثقة للمستثمرين، والتقدم التطور في مختلف المجالات.

تعزيز التنمية الشاملة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض