• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خصصت 3 أيام للتسجيل

«العليا للانتخابات» تنظم ندوة تعريفية بآلية تسجيل المرشحين لـ«استشاري الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

عقدت اللجنة العليا لانتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة صباح أمس، ندوة تعريفية خاصة بالمرحلة الثانية، تحت عنوان «تسجيل المرشحين في انتخابات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة»، بمسرح الجامعة القاسمية.

وأقيمت الندوة، بحضور الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية بالشارقة، ورؤساء وأعضاء اللجان الانتخابية الـ 9، والموظفين التنفيذيين بالمراكز الانتخابية، وعدد من المواطنين.

وقال أحمد الجروان رئيس لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري، إن المرحلة الثانية تحتاج إلى دقة وحزم لإكمال مسيرة الانتخابات، مشيراً إلى أن مدة التسجيل للمرشحين ستكون ثلاثة أيام، من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثالثة عصراً بكافة مراكز التسجيل.

ودعا الجروان جميع أبناء الإمارة المسجلين في القوائم الانتخابية إلى ضرورة التصويت، وعدم التردد في الذهاب والإدلاء بأصواتهم إلى المرشح الانتخابي الأجدر والأفضل بهذه المكانة، والنزاهة في الاختيار، والابتعاد عن القبلية في الاختيار.

وقالت فاطمة المغني عضو سابق في المجلس الاستشاري: إن العرس الانتخابي الذي تشهده إمارة الشارقة، إنما هو تجسيد لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في أن تكون الإمارة الباسمة رائدة في كل شيء، وأن يشارك الجميع في صنع القرار، وأضافت المغني «كلما التقينا سموه كان يقول لنا (أنا لا أملك عينين فقط، بل لدي 84 عيناً فأنتم عيوني التي أرى بها المجتمع، فصاحب السمو حاكم الشارقة، يفتح قلبه للجميع قبل أن يفتح المجلس الاستشاري للشارقة». وقدم محمد بوخلف عضو لجنة إدارة انتخابات المجلس الاستشاري عرضاً مرئياً، تناول فيه عدة محاور، منها اعتماد اللجان الانتخابية التسع، وهي كل من بلدية: مدينة الشارقة، ومدينة الذيد، ومدينة خور، ومدينة كلباء، ومدينة دبا الحصن، ومنطقة الحمرية، ومنطقة البطائح، ومنطقة مليحة، ومنطقة المدام. واستعرض بوخلف دليل تسجيل المرشحين من بداية استقبال طلب الترشح وحتى اعتماده في قائمة المرشحين، كما تطرق خلال الندوة إلى شروط الترشح، مؤكدا أهمية الالتزام بها وإحضار كافة المستندات المطلوبة. وتحدث عن التحصيل المالي، مشيرا إلى أن رسوم الترشح هي 1000 درهم، يتم سدادها نقداً من قبل طالب الترشح للمجلس الاستشاري ولا يمكن استردادها. من جهته، تناول عبد الرحمن فوزي خطوات تسجيل المرشحين، موجهاً حديثه إلى الموظفين التنفيذيين في المراكز الانتخابية، لافتاً إلى أهمية التأكد من بيانات المتقدم للترشح، وأن يكون مُسجَلا في القوائم الانتخابية، ومنحه رقماً عشوائياً بعد استيفائه كافة الإجراءات. وتحدث المستشار يوسف حسن آل علي المستشار القانوني للمجلس الاستشاري بالشارقة وأمين السر للجنة العليا للانتخابات عن ضوابط وقواعد الحملات الانتخابية، قائلاً «إننا بصدد مرحلة غاية في الحساسية، ونتمنى من كل المرشحين أن يتبعوا التعليمات من قبل لجان الانتخابات، واحترام التشريعات، ونأمل أن نرى مجلساً انتخابياً يحقق طموح وتطلعات إمارة الشارقة التي وضعت اللبنة الأولى للتجربة الديمقراطية محلياً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض