• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حرص على مكالمة مبخوت

الأمير متعب يشكر بعثة منتخبنا على مشاعرها الطيبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

في خطوة مفاجئة وغير متوقعة، أجرى الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، اتصالاً ببعثة منتخبنا الوطني والوفد الرسمي الإماراتي، قبيل ساعات من مغادرة الوفد، وذلك من أجل توجيه الشكر لبعثة الإمارات على مشاعرها الطيبة بشأن تعاملها مع نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، الأسبوع الماضي، حيث طلب الاتحاد الإماراتي من نظيره الآسيوي الوقوف دقيقة حداداً على هامش مباراته أمام اليابان في الدور ربع النهائي، لقراءة الفاتحة على روح «ملك القلوب»، كما ارتدى منتخبنا الوطني الشارة السوداء حداداً على فقيد الأمة العربية والإسلامية، فيما كانت اللفتة الإنسانية التي أشاد بها الجميع في رفض علي مبخوت مهاجم منتخبنا الوطني الاحتفال بهدفه في مرمى اليابان، في ظل حالة الحزن والحداد التي كان عليها الجميع لرحيل الملك عبد الله، رحمه الله.

وتفيد المتابعات أن الأمير متعب بن عبد الله، وجه الشكر للسركال على مشاعر بعثة الإمارات الصادقة التي شعر بها كل سعودي وإماراتي، وعكست قوة وعمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والبلدين، وقد أشاد الأمير متعب بالكلمات التي صدرت عن المنتخب أو أفراد البعثة أو عنه شخصياً من أجل تعزية الشعب السعودي وآل سعود في فقيد الأمة.

من جانبه، أكد السركال للأمير متعب أن مصاب السعودية هو مصاب لكل إماراتي وخليجي وعربي، وأن الملك عبد الله كان بمثابة قائد العرب وحكيمهم، وكان بمثابة الأب للجميع، وفقده كان نبأ أزعج الجميع في بعثة الإمارات، وأشار إلى أن كل ما صدر من البعثة كان بعواطف صادقة وبحزن عميق وحقيقي على خسارة الأمة للملك عبد الله بن عبد العزيز.

من جهته، حرص الأمير متعب على تهنئة المنتخب الإماراتي بالأداء الراقي الذي قدمه خلال مشواره في كأس آسيا وبالنجاح في تشريف الكرة الخليجية والعربية والتأهل للدور قبل النهائي لكأس آسيا والفوز بالترتيب الثالث والميدالية البرونزية. وأشارت مصادر وثيقة إلى أن الأمير متعب بن عبد العزيز أجرى اتصالاً بعدها مع بعثة المنتخب الوطني نفسها، وتحدث مع علي مبخوت مهاجم المنتخب الوطني، حيث تقبل منه التعازي في الملك عبد الله، كما شكره على مشاعره الصادقة التي عكست إخلاصه وتقديره لحالة الحزن التي كان عليها الجميع بعدم احتفاله بالهدف، رغم أن ذلك كان أمراً طبيعياً في حالة ما إذا احتفل.

     
 

مشاعر صادقة

هذه المشاعر النبيلة التي صدرت عن لاعبي منتخب الإمارات ما هي إلا تعبير عن الأصالة العربية التي غرسها الشيخ زايد رحمه الله في أبناء الإمارات.. رحم الله زايد ورحم الله الملك عبدالله وأسكنهما فسيح جناته

عبدالقادر | 2015-02-01

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا