• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

انفجار يردي امرأة في مطار اسطنبول والمعارك تحتدم في الجنوب التركي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

اسطنبول (وكالات)

قالت وكالة دوجان للأنباء، إن انفجارا وقع أمس في مطار صبيحة جوكتشن ثاني أكبر مطار في مدينة اسطنبول التركية، مما أدى إلى مقتل عاملة نظافة في طائرة وإصابة أخرى وإن السلطات تحقق فيما إذا كان الانفجار نجم عن قنبلة.

وقالت شركة طيران بيجاسوس الاقتصادية، إن الانفجار وقع في الصباح الباكر في غياب أي ركاب في المنطقة وأن العمل مستمر بشكل عادي في المطار الواقع في الجانب الآسيوي من المدينة.

وقالت وكالة الاناضول للأنباء، إن الشرطة التركية التي كان أفرادها يرتدون سترات واقية ويحملون السلاح فرضت اجراءات أمن مشددة على مداخل المطار عقب الانفجار، وفتشت السيارات في المنطقة بينما كانت طائرة هليكوبتر تحلق في الأجواء.

في غضون ذلك، قالت مصادر أمنية، إن معارك بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد اشتدت في مدينة دياربكر جنوب شرق تركيا أمس بعد هجوم بقنبلة على الجنود هناك أسفر عن مقتل جندي وإصابة سبعة آخرين بجراح.

وكانت قوات الأمن التركية بدأت الأسبوع الماضي عملية في جنوب شرق البلاد تدعمها الدبابات وآلاف الجنود، بعد أن تعهد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان استئصال المسلحين الأكراد في أعقاب فوز حزب العدالة والتنمية الذي شارك في تأسيسه في انتخابات نوفمبر تشرين الثاني.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا