• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

حملة جديدة لـ «صواب» لتفنيد ادعاءات تنظيم «داعش» الإرهابي

شيخ الأزهر: الإسلام رسالة محبة تحرِّم الاعتداء على الإنسان وماله وعرضه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

أعلن مركز «صواب» المبادرة المشتركة الإماراتية الأميركية لمحاربة الفكر المتطرف لتنظيم داعش الإرهابي على شبكة الإنترنت عن إطلاق حملة جديدة على منصات التواصل الاجتماعي في تويتر وإنستجرام لتفنيد مزاعم وادعاء تنظيم داعش الإرهابي بأنه يسير على خطى رسول الله صلى الله عليه وسلم. واختار «صواب» الوسم «#رحمة_للعالمين» ليكون عنواناً لرسالة عالمية تؤكد أن الدين الإسلامي دين رحمة وتسامح وأن الممارسات الغوغائية للمتطرفين لا تنسجم مع تعاليم الإسلام وأخلاق المسلمين.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفال المسلمين في مختلف أرجاء العالم بذكرى مولد خير البشرية الرسول محمد «صلى الله عليه وسلم». وذكر المركز أن حملة «#رحمة_للعالمين» تأتي ضمن جهوده لتأكيد ما يمثله الرسول محمد «صلى الله عليه وسلم» كرمز للسلام والمحبة والرحمة ودعوته للتسامح والعدل والمساواة بين البشر جميعاً مسلمين وغير مسلمين.

وأشار «صواب» إلى أنه ومن خلال حملاته المتعددة يسعى لمكافحة الأفكار الهدّامة التي تعمل التنظيمات الإرهابية على بثها في شبكة الإنترنت في محاولة منها للتغرير بالشباب وتجنيدهم لخدمة غاياتها البربرية تحت ستار العقيدة عبر استخدام نصوص وتشريعات محرفة ومجتزأة من الدين الإسلامي الحنيف والتاريخ العظيم للرسول محمد «صلى الله عليه وسلم».

وأكد المركز أنه يتعاون مع كل الجهات الدولية والمرموقة وعلى رأسها مؤسسة الأزهر الشريف، بهدف محاربة الأفكار الإرهابية الهدامة، مشيداً برؤية الأزهر العميقة إزاء مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية ودوره في تصحيح المفاهيم المغلوطة ونشر الفكر الوسطي للإسلام في مواجهة التطرف والإرهاب وجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في ترسيخ وإرساء قيم السلام والرحمة والعدل بين مختلف الشعوب والأمم.

رحمة للعالمين ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض