• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

للتأكد من طريقة حفظ الأجنة ومعايير الجودة

«الصحة» تكثف الحملات التفتيشية على مراكز الإخصاب الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

سامي عبدالرؤوف (دبي)

تعتزم وزارة الصحة، تكثيف الحملات التفتيشية على مراكز الإخصاب الخاصة بالدولة، التابعة للوزارة للتأكد من طريقة حفظ الأجنة والاستعلام عنها والمعلومات المدونة والتحقق من هوية الزوجين، بالإضافة إلى الوقوف على تطبيق الاشتراطات الفنية والصحية لعمل مراكز الإخصاب.

وقال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، في تصريح لـ «الاتحاد» إن الجولات التفتيشية لوزارة الصحة كشفت وقوع بعض المخالفات والتجاوزات، وتم استدعاء ممثلي هذه المراكز من قبل لجنة التراخيص الطبية بالوزارة، وتم التنبيه عليهم وإلزامهم بإزالة هذه المخالفات.

وقامت الوزارة بعمل جولات تفتيشية مفاجئة بعد 15 يوماً كحد أدنى على مراكز الإخصاب المخالفة، للتأكد من إزالة المخالفات، ويشارك في التفتيش أطباء وصيادلة ومهندسون، حيث يقوم كل مفتش بمراقبة ومتابعة الجانب الذي يختص به، سواء المتطلبات الفنية أو الطبية أو الإدارية الواجب توفرها لضمان سرية المعلومات وعدم اختلاط الأجنة والأنساب.

وأشار الأميري، إلى أن الوزارة أضافت 15 مفتشاً جديداً خلال الأشهر القليلة الماضية، وتم تدريبهم وتأهيلهم بالتعاون مع وزارة العدل، ومنحهم الضبطية القضائية، لافتاً إلى أن معدل التفتيش على المنشآت الصحية الخاصة تضاعف خلال الأشهر الثلاثة الماضية 300%، وسيكون التركيز خلال الفترة المقبلة على مراكز الإخصاب وعيادات جراحة اليوم الواحد والمراكز التخصصية.

وشدد على أهمية التزام مراكز الإخصاب بأعلى المعايير في مجال تجميد وحفظ الأجنة، مشيراً إلى وجود 13 مركزاً خاصاً للإخصاب على مستوى الدولة، و3 مراكز حكومية، وهذه المراكز تخضع لإشراف ومراقبة وزارة الصحة أو هيئتي الصحة في كل من أبوظبي ودبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض