• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

أول عربية تنضم إلى «المصارعة العالمية الترفيهية»

شادية بسيسو: الأنوثة ليست مرتبطة بالأزياء والتجميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

نسرين درزي (دبي)

عندما اختيرت الأردنية شادية بسيسو لتكون أول امرأة عربية من الشرق الأوسط تحظى بفرصة التدرب لتصبح نجمة من نجوم المؤسسة العالمية WWE (المصارعة العالمية الترفيهية)، لم تكن تتوقع حجم المسؤولية التي ألقيت على عاتقها. فهي متمرسة في رياضة الجو جيتسو البرازيلية ومن محبي رياضة الكروس فيت. وكان تأهلها للمشاركة في منافسة احترافية على هذا المستوى أشبه بالحلم الذي تحقق. وهي ترى أن مقاييس الأنوثة لا تقتصر على مجالس الأزياء والتجميل، بل تتعداها لتكون مفهوماً شاملاً لنمط الحياة.

قدرات وثقة

عن سعادتها بالترشيح والفوز تقول بسيسو: إن الفرصة التي توجت مسيرتها يسعى إليها كل رياضي في مجاله. وبحكم إقامتها في الإمارات تقدمت بسيسو إلى تجارب اختيار المواهب التي أجرتها WWE في دبي قبل أشهر، بعدما تلقت دعوة بالمشاركة مع مجموعة لاعبين محترفين. وقالت، إن مجموعة المواهب التي اختيرت من ضمنها ضمت 40 رجلاً وامرأة من الشرق الأوسط والهند تميزوا جميعاً بخلفيات رياضية مختلفة. وأن يتم تفضيلها، فهذا يعني لها الكثير، بينهم رافعو أثقال ولاعبو رجبي وكرة قدم ومصارعون متمرسون بالفنون القتالية وخبراء في اللياقة البدنية. وتعزو تقدمها في هذا المجال إلى قدراتها الرياضية وثقتها بنفسها والجاذبية الطبيعية التي تتمتع بها.

خطوة بخطوة

بسيسو، التي تبلغ من العمر 31 عاماً، درست التجارة في الجامعة الأميركية ببيروت، ثم بدأت مشوارها المهني كمذيعة برامج في عدد غير قليل من المحطات العربية والأجنبية. وانضمامها إلى عالم الجو جيتسو جاء متأخراً وبالصدفة عام 2013، وقبل ذلك التاريخ لم تكن تعلم إلا القليل عن المصارعة. ولأنها لطالما أعجبت بهذه الرياضة الدقيقة، فقد دفعها الفضول إلى استكشافها حتى أتقنت خطواتها واندمجت بكل حماس في أجوائها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا