• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

عموري ومبخوت في قائمة أجمل 5 أهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

سيدني (الاتحاد)

اختارت الوكالة الفرنسية أفضل 5 أهداف في البطولة، من بينها الركلة الترجيحية لعمر عبد الرحمن أمام اليابان، وعلي مبخوت في شباك البحرين، بالإضافة إلى هدف الأسترالي تيم كاهيل أمام الصين، والإيراني ساردار أزمون ضد قطر، والعراقي ياسر قاسم ضد الأردن.

وقال «فرض عمر عبد الرحمن صانع الألعاب الإماراتي نفسه من نجوم البطولة القارية، وأسهم بشكل أساسي في احتلال المركز الثالث وبدا أن لا شيء يعصى عليه، وقد أثبت شبيه النجمين البرازيلي دافيد لويز والبلجيكي مروان فلايني هذا الأمر في ربع النهائي أمام اليابان حاملة اللقب حين نفذ لاعب العين البالغ من العمر 23 عاماً ركلته الترجيحية ببرودة أعصاب على طريقة «بانينكا» رغم أنه كان صاحب أول ركلة ترجيحية لبلاده، ومهد الطريق أمامها لتجريد «الساموراي الأزرق» من لقبه».

وعن مبخوت أشارت إلى أنه لم يكد الحكم يطلق صافرة بداية مباراة الإمارات مع البحرين في الدور الأول حتى وجد علي مبخوت طريقه إلى الشباك عندما وصلته الكرة بتمريرة «ساقطة» من عمر عبد الرحمن، فسيطر عليها بقدمه اليمنى قبل أن يطلقها بيسراه في شباك الحارس البحريني، وأصبح مبخوت صاحب أسرع هدف في تاريخ النهائيات بعد 14 ثانية فقط على بداية المباراة التي حسمتها الإمارات المباراة 2-1 وتأهلت إلى ربع النهائي.

وكان الهدف الذي سجله مبخوت الثالث له في المباراتين الأوليين لبلاده في البطولة القارية (وصل إلى خمسة مع مباراة المركز الثالث).

وبحسب سجلات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كان الصيني يوشين شيي صاحب أسرع هدف في النهائيات بوصوله إلى شباك اليابان بعد 20 ثانية في المباراة التي خسرتها بلاده 2-3 في الدور نصف النهائي لنسخة 1992.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا