• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

جدد فوزه على سانت إيتيان في الدور الثاني

«يونايتد» يجتاز عقدة «يوروبا ليج»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2017

نيقوسيا (أ ف ب)

حجز مانشستر يونايتد الإنجليزي مقعده في الدور ثمن النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للمرة الأولى، وذلك بعد فوزه على ضيفه سانت إيتيان الفرنسي 1-صفر على ملعب «جوفري جيشار» في إياب الدور الثاني.

وجدد يونايتد الذي ودع المسابقة الموسم الماضي من الدور الثاني على يد مواطنه ليفربول، فوزه على مضيفه الفرنسي بعد أن تغلب عليه ذهاباً بثلاثية نظيفة سجلها الهداف السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي شارك في لقاء الإياب إلا أنه عجز عن الوصول إلى الشباك وتسجيل هدفه الـ18 في 15 مباراة خاضها ضد سانت إيتيان «واجه الأخير حين كان لاعباً في باريس سان جيرمان من 2012 حتى 2016».

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها يونايتد إلى ثمن نهائي هذه المسابقة منذ تسميتها «يوروبا ليج» عوضاً عن كأس الاتحاد الأوروبي عام 2010، علماً بأن المرة الأخيرة التي تخطى فيها دورين في المسابقة القارية الثانية من هذه الأهمية بعد دوري الأبطال، كانت في موسم 1984-1985، حين وصل إلى ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام فيديوتون المجري.

ويأمل يونايتد الذي لم يذق طعم الهزيمة في 16 مرحلة متتالية في الدوري المحلي، وبلغ نهائي مسابقة كأس الرابطة وربع نهائي كأس إنجلترا، أن يواصل حملته في هذه المسابقة بنجاح من أجل الفوز باللقب الوحيد الذي يغيب عن خزائنه.

وتبقى أفضل نتيجة ليونايتد في هذه المسابقة وصوله إلى الدور نصف النهائي عام 1965، حين كانت تحت مسمى كأس المعارض وانتهى مشواره حينها على يد فينيرسفاروش المجري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا