• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«البلدية» تطلق حملة توعوية لإزالة الملصقات والبطاقات الدعائية

إعلانات «عشوائية» تقتحم خصوصية المركبات في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

آمنة الكتبي (دبي)

أكد المهندس عبد المجيد سيفائي، مدير إدارة النفايات في بلدية دبي ان الإدارة تعمل جاهدة للتصدي لظاهرة الإعلانات العشوائية على المركبات، وخصوصاً إعلانات شركات ومحال المساج والعلاج الطبيعي وغيرها.

ونوه بأن الإدارة تنظم حملة توعوية للحد من الظواهر المنافية للنظافة العامة والمسيئة للمظهر العام في المناطق التجارية، مثل الملصقات العشوائية والبطاقات الدعائية على المركبات.

كما تقوم بتنظيم حملات تطوعية في مناطق الأسواق (ديره وبر دبي) لإزالة الملصقات، بالتعاون مع موظفي الدوائر الحكومية وشركات القطاع الخاص وطلبة المدارس، ولتشجيع جمهور المتعاملين للمساهمة مع بلدية دبي للمحافظة على المظهر الجمالي سيتم طرح مسابقة لتشجيع أصحاب المحال التجارية والبيوت لإزالة الملصقات والإعلانات المشوهة على جدرانهم، وسيتم تكريم الفائزين بجوائز قيمة.

وذكر سيفائي أن إدارة النفايات تنظم حملات لضبط ومخالفة شركات المساج والتدليك بالتعاون مع مفتشي دائرة التنمية الاقتصادية في مناطق كثيرة بالإمارة باستثناء المناطق الاستثمارية التي تخضع مسؤولية النظافة على الشركات المطورة، هذا بالإضافة إلى أن إدارة النفايات تبحث تطبيق فكرة «صندوق الإعلانات العامة»، والذي ترغب بتوزيعه على المنازل والفلل ليكون بذلك مكانا مخصصا للإعلانات.

وقالت المواطنة منى محمد: تفاجأت أن سيارتي أصبحت مساحة للإعلانات التجارية وخصوصا خدمات المساج،.

وقال المواطن محمد ابراهيم

: إعلانات عن تأجير البيوت والفلل، أو الكتيبات نجدها باستمرار على المركبات، مما يتسبب في تلويث البيئة وتشويه المنظر العام للدولة، مشدداً على ضرورة تكثيف العقوبات للحد من انتشارها.

وبين المواطن عبدالله الدرمكي، أن ظاهرة توزيع بطاقات المساج على السيارات ظاهرة سيئة جداً، ونتمنى أن تقوم الجهات المختصة بردع تلك الممارسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض