• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«مسرح الطفل» يتواصل و«الكشفي» يستعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تواصلت، مساء أمس الأول، فعاليات الدورة 11 من مهرجان الإمارات لمسرح الطفل الذي ينشطفي بقصر الثقافة في الشارقة إلى السابعة والعشرين من الشهر الجاري. وشهد الجمهور ليل الثلاثاء مسرحية «القراصنة المضحكون» لمسرح الشارقة الحديث، وهي من تأليف وإخراج مرعي الحليان، ويستند إلى حلم قرصان بأن ترث ابنته مهنته، وانطلاقاً من هذه النقطة تتداخل خطوط العمل الذي يتطور عبر جملة من التحديات والمغامرات التي يخوضها القرصان.

على صعيد آخر، انطلق أمس البرنامج الإعدادي لمنتسبي المعسكر المسرحي الكشفي الذي تنظمه إدارة المسرح في دائرة الثقافة والإعلام بالتعاون مع مفوضية كشافة الشارقة، تحضيراً للدورة الخامسة من «مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي» التي ستنشط يومي 28 و29 ديسمبر، وتابع أكثر من 30 متدرباً من مفوضيات الكشافة في الدولة، صباح أمس، محاضرة ثقافية تحت عنوان «الإعلام الحديث ونظرية التواصل الاجتماعي»، قدمها الباحث على قاسم الشعيبي، وتطرق فيها إلى المخاطر التي يمكن أن يخلفها الاستخدام غير الرشيد للإنترنت، وعرض مسار تطور شبكة المعلومات الدولية ورسوخها في المجتمعات العربية، مبرزاً فوائدها التي تغطي العديد من مناحي الحياة.

كما تحدث المحاضر عن أهمية توخي الحذر في نشر وتلقي المعلومات على صفحات الإنترنت، طارحاً جملة من الإرشادات التي تساعد على تجنب المزالق والمشكلات التي يمكن أن تنتج عن استخدام الإنترنت.

كذلك شهد يوم أمس ورشة التمثيل التي قدمها المخرج والممثل السوري هامي بكار، واستهلها ببعض التمرينات الأدائية، قبل أن يتحدث عن الأرضية المشتركة التي تجمع العمل الكشفي بفن المسرح، بخاصة في علاقتهما بالمجتمع.

وسيقدم مشرف الورشة في الأيام التالية جملة من التدريبات النظرية والعملية التي تساعد المشاركين على إنجاز عروض مسرحية قصيرة، تستلهم مبادئ الكشافة، وتعتمد على المعايير المسرحية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا