• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تخطيا النصر وبني ياس

الوصل والشباب إلى «ذهبي» دوري السلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

علي معالي (دبي)

تأهل فريقا الوصل والشباب إلى المربع الذهبي لدوري رجال السلة «دوري مجموعة دبي للعقارات»، بعد أن تخطى الوصل فريق النصر، فيما فاز الشباب على بني ياس، في لقاء العودة. نجح الفهود في التفوق على العميد في ديربي مثير بصالة زعبيل بفارق 10 نقاط (72 مقابل 62) بدأت المباراة قوية من جانب النصر في الفترة الأولى «21-16»، وسرعان ما تمكن الإمبراطور من استعادة زمام المبادرة، مهيمناً على بقية مراحل اللقاء بواقع «19-14 و17-10 و20-17» ليكرر الفهود تفوقه على النصر، بعد انتهاء مباراة الذهاب 83 مقابل 78.

ويدين الوصل في فوزه لتألق صانع ألعابه الشاب أحمد خميس عن الرميات الثلاثية بتسجيله 17 نقطة منها 5 رميات ثلاثية ناجحة، بجانب تألق محترفه الأميركي كريستيان بورنز بتسجيله 27 نقطة، فيما تألق للنصر صانع ألعابه صالح سلطان بتسجيله 19 نقطة. وفي مباراة ثانية، فاز الشباب على بني ياس 84-74، ونال لاعبوه الأفضلية في الفترتين الأولى والثالثة 25-17 و23-19، فيما اكتفى بني ياس بالتعادل في الفترة الثانية 19-19 ونال افضلية خجولة في الفترة الرابعة 19-12 التي لم تكفل للسماوي العودة بنتيجة المباراة.

ويدين الشباب في تجديد الفوز لجناحه حسين علي 20 نقطة، ومحترفه الأميركي جيمس ميز 17 نقطة، وصانع ألعابه خليفة خليل 12 نقطة، فيما لم يشفع لصانع ألعاب بني ياس عبدالله ناصر حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 24 نقطة، بعد ان اكتفى زملاءه بتسجيل 50 نقطة فقط.

وأشاد أحمد عمر المدير الفني لفريق السلة بنادي الشباب بالمستوى الذي ظهر عليه الفريق أمام بني ياس بعد التفوق في المباراة الأولى بنتيجة 86 مقابل 53، وقال: وجودنا في المربع خطوة نحو الحصول على اللقب، نجحنا في استعادة مستوى عدد من اللاعبين منهم الأميركي جيمس بعد غيابه عن المباراة الأولى للإصابة، ولم يتبق مصاب سوى علي عباس ومن المنتظر أن يلحق بالمباراة المقبلة في الدور

نصف النهائي الذي سيقام ذهابا وإيابا مع الوصل الثلاثاء المقبل، وسوف نستغل الفترة الحالية الاستعداد الذهني والبدني الكامل للقاء، ونخوض مباراة ودية بعد غد الخميس ضد فريق الشارقة في ملعبنا، لاستكمال احتياجنا للمباريات التي لم نخضها في المعسكر والاطمئنان على المصابين وعلاج الأخطاء».

ويقضي نظام بطولة الدوري بأن يقام الدور الربع نهائي بنظام «بست أوف 3» عبر مباراتي ذهاب وإياب، واللجوء إلى مباراة فاصلة في حالة التعادل بعدد مرات الفوز، ليضمن الشباب والوصل بفوزهما ذهاباً وإياباً، بلوغ المربع الذهبي من دون الحاجة لخوض مواجهة ثالثة فاصلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا