• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الصندوق الكويتي» يقرض موريتانيا 375 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

الكويت (وام)

وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وموريتانيا الليلة الماضية اتفاقيتي قرض بقيمة ستة ملايين دينار كويتي للإسهام في تمويل مشروع عمليات صندوق الإيداع والتنمية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» أن قرض الصندوق الكويتي يعتبر الـ 19 الذي يقدمه الصندوق لموريتانيا لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 107 ملايين دينار كويتي «ما يعادل حوالي 375 مليون دولار أميركي».

وأوضح الصندوق، في بيانه، أنه تم أيضا توقيع اتفاقية خاصة بتنفيذ المشروع بين الصندوق الكويتي وصندوق الإيداع والتنمية «صندوق الودائع والتنمية بموجب قانون إنشائه» في موريتانيا الذي يضطلع بالمشروع.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى تشجيع المشاريع الاقتصادية الصغيرة والمتوسطة الحجم للمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الجمهورية من خلال توفير التمويل لهذه المشاريع من قبل صندوق الإيداع والتنمية.

وبين أن المشروع يتألف من قروض فرعية يقدمها صندوق الإيداع والتنمية لتمويل مشاريع اقتصادية صغيرة ومتوسطة الحجم، بما في ذلك المشاريع الجديدة أو التي تشمل تحديث أو توسيع أو إعادة تأهيل مشاريع اقتصادية قائمة.

وأفاد أن صندوق الإيداع والتنمية سيخصص 60٪ من حصيلة القرض لتمويل مشاريع اقتصادية متوسطة الحجم، و40٪ منها إلى المشاريع الصغيرة الحجم، إضافة إلى توفير الدعم المؤسسي لصندوق الإيداع والتنمية من المعدات والأجهزة وتدريب العاملين.

كما قدم الصندوق للجمهورية تسع منح ومعونات فنية بقيمة إجمالية قدرها حوالي 1.4 مليون دينار كويتي خصصت لتمويل دراسات جدوى فنية واقتصادية لبعض المشاريع والدعم المؤسسي في قطاعات مختلفة، إضافة إلى إدارة أربع منح مقدمة من حكومة الكويت لموريتانيا بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 3.9 مليون دينار كويتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا