• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تبدأ العام المقبل وتمنح مرة كل سنتين

إطلاق جوائز للتميز السياحي والاثري في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أبوظبي(الاتحاد)

أعلن المجلس الوطني للسياحة والآثار عن إطلاق جوائز التميز السياحي والأثري في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بهدف تحفيز القطاعات والجهات والأفراد العاملين في قطاع السياحة وقطاع الآثار، وسيتم من خلالها تكريم الفاعلين في قطاع السياحة والاثار.

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس الوطني للسياحة والاثار: «إن التطور والنمو الذي شهده قطاعا السياحة والآثار في الإمارات خلال السنوات الماضية، وارتفاع تصنيف الإمارات في التنافسية السياحية العالمية إلى المركز الأول على مستوى العالم، يستدعي تنظيم جوائز للتميز لزيادة القدرة التنافسية وتحفيز الجهات المختلفة لتقديم المزيد من العمل».

وأضاف المهيري: «إن جوائز التميز ستكون من الأنشطة الدورية للمجلس والتي ستتكرر كل سنتين، وستكون الدورة الأولى خلال عام 2016 خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي يقام في إمارة دبي في شهر مايو من كل عام، والذي يعد واحداً من أكبر معارض السياحة والسفر في العالم».

وأوضح المهيري أنه تم تحديد الفئات الخمس الأساسية للجائزه وهي: فئة الأفراد، فئة المؤسسات الحكومية والتربوية، فئة الشركات الخاصة، فئة المنظمات الدولية، وفئة الإعلام.

واختتم محمد خميس بن حارب المهيري تصريحه، موضحاً أنه سيتم التقييم عن طريق لجنة داخلية في المجلس الوطني للسياحة والاثار، وأنه قد تم بالفعل تحديد مواصفات ومعايير فئات الجوائز الخمس، والتي سيتم بناء عليها تقييم المتقدمين للجوائز، وأنها ستكون المرة الأولى التي يتم تنظيم منافسة من هذا النوع في مجال السياحة والاثار في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا