• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة 1700 عامل في 6 مسابقات

«أبوظبي الرياضي» يطلق دوري المدن العمالية أول أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

علي الزعابي (أبوظبي)

أطلق مجلس أبوظبي الرياضي بطولة دوري المدن العمالية بتنظيم 6 مسابقات رياضية مختلفة بمشاركة أكثر من 1700 عامل، وذلك خلال الفترة من 1 - 29 أبريل القادم، بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين، والمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وأبوظبي للإعلام.

جاء الإعلان عن البطولة الجديدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المجلس أمس بفندق سانت ريجيس على كورنيش أبوظبي، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وماهر العوبد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التفتيش في وزارة الموارد البشرية والتوطين، والمهندس خادم المهيري المدير التنفيذي لعمليات وحدة السكن العمالية في المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، وتم خلاله الكشف عن تفاصيل البطولة.

ويعمل مجلس أبوظبي الرياضي على نشر الثقافة الرياضية في كافة أرجاء المجتمع، في ضوء مساعيه لتحقيق الرؤية التي وضعها لتصبح أبوظبي عاصمة للرياضة العالمية، خصوصاً وأن الفئة العمالية التي تشكل نسبة كبيرة من العاصمة جزء لا يتجزأ من المجتمع، ولذا يحاول المجلس توفير المناخ الرياضي المناسب لشريحة العمال وتوعيتهم بأهمية وضرورة ممارسة الرياضة على حياة الفرد.

ويشمل دوري المدن العمالية 6 بطولات رياضية تضم ألعاب «الكريكيت، كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، الريشة، تنس الطاولة»، بمشاركة 1700 عامل يمثلون 240 فريقاً من مختلف الشركات، وجرى تسجيل العمال خلال الفترة ما بين 11 إلى 18 مارس الجاري، وعمل مجلس أبوظبي الرياضي على تخصيص فحوصات طبية لكافة المشاركين للتأكد من سلامتهم وجاهزيتهم قبل خوض المنافسات، على أن تنطلق البطولة الجمعة بعد المقبل الأول من أبريل، وعلى مدار 4 أسابيع على أن يتم تتويج الفرق الفائزة بالتزامن مع اليوم العالمي للعمال والذي يصادف 1 مايو.

وستقام منافسات الدوري في 4 مواقع هي: «قرية السعديات لسكن العمال، ومجمع الإسكان الجماعي بمنطقة مصفح الصناعية، ومدينة الجابر لسكن العمال، ومجمع السواعد لسكن العمال في منطقة المفرق»، وتقام المنافسات يوم الجمعة من كل أسبوع، باعتباره الراحة الأسبوعية، وهو ما يشكل فرصة من أجل الاستفادة بوقت الفراغ في ممارسة الرياضة، وبلغ عدد الفرق المشاركة في مسابقة كرة القدم 48 فريقاً، و48 فريقاً في الريشة، و36 فريقاً في كل من الكريكت وكرة السلة، وكرة الطائرة، وكرة الطاولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا