• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» توقع مذكرة تفاهم مع مطارات دبي حول إدارة الأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

وقعت الهيئة العامة للطيران المدني ومطارات دبي مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث واستمرارية الأعمال، وتعزيز الجهود الوطنية المشتركة التي تخدم قطاع الطيران المدني على مستوى الدولة بشكل خاص وقطاعات الدولة الأخرى بشكل عام. وقع المذكرة من جانب الهيئة العامة للطيران المدني كل من سيف محمد السويدي المدير العام، ومن جانب مطارات دبي، بول جريفيث الرئيس التنفيذي، وذلك بحضور عدد من مديري الجهتين.

ويهدف توقيع هذه المذكرة إلى رسم مفهوم الإطار العام واستراتيجية التعاون المشترك بين الجهتين فيما يتعلق بتطبيق المعايير الدولية المندرجة تحت منظمة الطيران المدني الدولي، وما نصت عليه منظومة الطوارئ والأزمات والكوارث في الدولة لتنسيق الجهود وتبادل الخبرات، وصولاً إلى تحقيق الأهداف المشتركة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة، وضمان استمرارية الأعمال التي تهدف إلى استمرارية منظومة العمل والحفاظ على بيئة آمنة ومستدامة ورائدة تحقق طموحات القيادة الرشيدة.

وقال سيف محمد السويدي، «إن الهيئة العامة للطيران المدني تطمح إلى تعزيز وزيادة العمل المشترك مع جميع الشركاء الاستراتيجيين، ومنهم مطارات دبي»، كما أكد أهمية تنسيق الأدوار والمسؤوليات وتوحيد الجهود التي تصب في مصلحة الوطن بين مختلف القطاعات، لافتاً إلى أن من شأن هذه المذكرة رفع كفاءة الخدمات التي تقدم في حالات الطوارئ والأزمات والارتقاء بالعمل المؤسسي وتطويره بين الجهتين، وذلك حسب المنظومة المعتمدة لتوحيد الجهود الوطنية عند إدارة الطارئ أو الأزمة أو الكارثة.

وأضاف السويدي «إننا نعتز بالشراكات التي تبرم مع شركائنا الاستراتيجيين، ومنها مطارات دبي لتطبيق أعلى المعايير الدولية، وتنسيق جميع الجهود المشتركة لوضع خطط وطنية موحدة، وتوحيد وإدامة القوانين والسياسات والإجراءات».

وفي نهاية مراسم التوقيع، أكدت الهيئة العامة للطيران المدني ومطارات دبي التزامهما بالتعاون والتنسيق المشترك لتحقيق الأهداف والغايات المنشودة، وصولاً إلى علاقة استراتيجية تخدم المصلحة العامة وتضمن التعاون البناء المتميز بين الطرفين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا