• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليوم الأول لبطولة مبارك بن محمد لقفز الحواجز

تينا لوند تتصدر منافسات «دولية» الافتتاح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت أمس بصالة سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الكبرى للفروسية في مدينة الختم، منافسات كأس الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الدولية لقفز الحواجز في نسختها الخامسة، التي ينظمها نادي تراث الإمارات بالتعاون مع اتحاد الفروسية على مدار 3 أيام، برعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات، بمشاركة ما يزيد على 200 فارس وفارسة، يمثلون عدداً من الأندية وإسطبلات الدولة العامة والخاصة، إضافة إلى نخبة من الفرسان والفارسات من دول مجلس التعاون والوطن العربي، ودول أجنبية أخرى، وبدعم خاص من مؤسسة لونجين العالمية.

وشهدت الفترة المسائية انطلاق البطولة الدولية، التي أشرفت على تقييم المشاركين فيها لجنة متخصصة برئاسة أشرف الليثي، وعضوية الدكتور أحمد الشامسي، عزيز هارون عيسى، محمد إبراهيم النّاخي، والحكم الأجنبي حسين زوميت، وصمم مضمار البطولة كريستوف فاجوهان، ورئيسة المشرفين لين الرضا، وانطلقت المنافسة الأولى بجولة واحدة عكس عقارب الساعة بارتفاع 130 سم للحاجز، وبسرعة 350 متراً في الدقيقة، بمشاركة 51 فارسا وفارسة، وتصدر الجولة الفارسة الدنماركية تينا لوند، على صهوة الجواد «وندي بي».

وافتتحت المنافسات الصباحية بالبطولة المحلية لشوط السرعة للأطفال، بإرتفاع 95 سم، بمشاركة 9 فرسان، وانتزع لقب هذا الشوط الفارس علي حمد الكربي من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق، على صهوة الجواد «لويالتي 2». وفي شوط الخيول الصغيرة من 4 - 5 سنوات، بمشاركة 12 فارساً وفارسة، تصدر الشوط حمد علي الكربي، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة الفرس «كوين تيرو».

وفي منافسات مستوى الناشئين، ووسط مشاركة 29 فارساً وفارسة، أحرز المركز الأول الفارس هشام غريب من إسطبلات الغيث، على صهوة الجواد «ساند درينا»، واختتمت البطولة المحلية بشوط مستوى فئة الفرسان الصغيرة من جولتين بارتفاع 120 سم للحاجز وسرعة 350 متراً في الدقيقة، حيث حصد الفارس هشام غريب، من إسطبلات نادي الشارقة للفروسية والسباق على صهوة الفرس «ديزاب مليون» لقب الشوط.

وتوج سالم هادي المنصوري نائب مدير قرية بوذيب العالمية للقدرة جميع الفائزين بأشواط البطولة المحلية وسط فرحة غامرة والتقاط الصور التذكارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا