• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«العجوز» السويسري يعكف على تأليف كتاب

بلاتر يتحدى «التقاعد»: المباراة الحقيقة بدأت!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

يبدو أن السويسري جوزيف بلاتر الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، والذي صدر ضده هو وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قراراً بالإيقاف 8 سنوات ليس على استعداد للاقتناع بأنه قد حان الوقت لكي يتقاعد ويستريح، رغم معاناته الصحية واحتجازه بالمستشفى خلال الشهر الماضي.

ففي حوار لصحيفة «لوموند» تحدث بلاتر عن مستقبله وماينوي فعله، وقال: «أعكف الآن على كتابة مؤلف جديد، وإذا ما سارت الأمور على مايرام سيرى هذا (الكتاب) النور بعد مؤتمر الفيفا يوم 26 فبراير المقبل، وسوف أعمل يوماً ما كصحفي إذاعي» !.

وقد أصابت تصريحات بلاتر صحيفة «ليكيب» بالدهشة مما قاله في هذا الحوار وقالت: «قريباً جداً سيبلغ الرجل الثمانين من عمره في 10 مارس المقبل وعلى الرغم من ذلك لا ينوي التقاعد!!.

وبشأن «المحنة» التي يواجهها بلاتر، أبدي الرجل في حواره لـ « لوموند» أسفه لأن لجنة الأخلاقيات والقيم بالفيفا لم تعبأ بشهادته وشهادة بلاتيني التي أدلى بها كل منهما على حدة، بخصوص مبلغ 1.8 مليون يورو التي منحها بلاتر لبلاتيني يوم11 فبراير 2011 والتي كانت نظير عمل قام به الأخير.

وقال بلاتر: «هذا الموقف من اللجنة يعني إما أننا أناس ليس لنا كلمة، أو أنهم (أي اللجنة) تعاملوا معنا على أننا كاذبون وهذا أمر شرير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا