• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

28 لاعباً يتحدون الزمن رغم تخطي حاجز 34 عاماً!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2017

معتصم عبد الله، سامي عبدالعظيم (دبي)

يقف ناصر مسعود حارس مصفوت، صاحب الـ39 عاماً وستة أشهر، على رأس قائمة «مخضرمي كرة الإمارات» خلال الموسم الحالي 2016- 2017، وتؤكد مشاركة 28 لاعباً تخطوا حاجز الـ 34 عاماً مع أندية دوري الدرجة الأولى، ودوري الخليج العربي «المحترفين»، خلال الموسم الحالي، مقولة أن «العمر مجرد رقم»، في ظل العطاء الإيجابي لكتيبة المخضرمين، وتفانيهم في مهنتهم، والمحافظة على مستوى عالٍ من اللياقة البدنية، متحدّين المعدل الافتراضي لاعتزال لاعبي كرة القدم، والذي يكون عادة في مطلع الثلاثينيات.

ومثلت عناصر الخبرة ركناً أساسياً في قوائم الأندية خلال الموسم الحالي، من خلال انتشار اللاعبين المخضرمين على أغلب الأندية، في بطولتي دوري الخليج العربي ودوري الأولى

وقلبت «الاتحاد» في أوراق تواريخ ميلاد ومشاركات نجوم الموسم الحالي للوقوف على ظاهرة المخضرمين وعطائهم في الملاعب المختلفة.

وكشفت دراسة إحصائية أعدتها «صحيفة الاتحاد»، في إطار تحقيق «عواجيز كرة الإمارات»، عن وجود 7 لاعبين في أندية دوري الدرجة الأولى، في قائمة «التوب 10» لأكبر اللاعبين سناً، مقابل ثلاثة لاعبين لأندية «المحترفين»، وضمت القائمة إلى جانب ناصر مسعود حارس مصفوت «39 عاماً»، محمد راشد سرور مهاجم دبا الحصن «38 عاماً»، عادل النعيمي مدافع الحمرية «38 عاماً»، وعبدالرحيم جمعة لاعب وسط الظفرة، وأكبر لاعبي دوري الخليج العربي سناً، بـ37 عاماً وثمانية أشهر، يليه علي محمود لاعب الذيد «37 عاماً»، وجابر جاسم حارس مرمى فريق عجمان «37 عاماً»، وحيدر ألو علي مدافع فريق الإمارات «37 عاماً»، وعيسى محمد مدافع الشباب «36 عاماً»، وسامي عبدالله مدافع الحمرية «36 عاماً»، وعبد الله البلوشي لاعب وسط فريق رأس الخيمة الذي يعد أصغر لاعبي قائمة «التوب 10» سناً، بـ36 عاماً و7 أشهر.

ولا يقتصر وجود «كبار السن» على أندية دوري الدرجة الأولى، وبجانب الثلاثي عبدالرحيم جمعة، وحيدر ألو علي، وعيسى محمد الموجودين في «التوب 10»، هناك أسماء أخرى في أندية دوري الخليج العربي، أمثال سعيد النقبي مدافع دبا الفجيرة، ومحمد عبدالله الزعابي حارس اتحاد كلباء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا