• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

قرار باعتقال 29 مشجعاً

عقوبات كبيرة أعقبت أعمال الشغب في«الديربي» المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

الدار البيضاء (أ ف ب)

قررت محكمة مغربية متابعة 29 شخصاً من أنصار أعرق فريقين لكرة القدم في المملكة، بينهم 14 قاصراً، بسبب أعمال شغب خلفت خسائر وجرحى عقب «الديربي» بين الوداد والرجاء البيضاوي يوم الأحد، والتي انتهت بالتعادل صفر-صفر ضمن الدوري المحلي لكرة القدم، فيما صدرت عقوبات من الاتحاد المحلي ضد الفريقين ومشجعيهم.

ولعب فريقا الرجاء والوداد في مدينة الدار البيضاء «الديربي» رقم 119، والذي يصنف من بين أحسن عشر ديربيات في العالم، لكن أعمال شغب اندلعت بين مشجعي الفريقين ورجال الشرطة عقب نهاية المباراة.

وأسفرت هذه المواجهات حسبما أفادت ولاية أمن مدينة الدار البيضاء امس الاثنين في بيان رسمي، عن إلحاق خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة، إضافة إلى إصابة 25 شرطياً بجروح وإصابات متفاوتة الخطورة، إضافة إلى توقيف 59 من المشجعين.

وقال مراسل فرانس برس، الذي حضر مساء الثلاثاء متابعة الموقوفين في رفقة العائلات ومشجعين من الفريقين أن النيابة العامة قررت متابعة 29 شخصاً في حالة اعتقال، بينهم 14 قاصراً.

وحسب المصدر نفسه فقد قرر القاضي متابعة 15 شخصاً بالغاً في حالة اعتقال، رغم مطالب الدفاع بمراعاة ظروف التخفيف، إضافة إلى متابعة شخصين آخرين في حالة سراح، وأجل القاضي النظر في القضية حتى يوم الثلاثاء المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا