• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الفجيرة يجرب خطة عملية لمواجهة «العميد»

هاشيك يفاضل بين 4 لاعبين تعويضاً لغياب بوقرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

سيد عثمان (الفجيرة)

يؤدي الفجيرة تدريبه الأخير في ملعبه اليوم، استعداداً للقاء النصر غداً ضمن «الجولة 13» لدوري الخليج العربي. ويقتصر المران على بعض الفقرات الخفيفة، لعدم إرهاق اللاعبين، أو تعرض أي منهم للإصابة. وشهد التدريب الأساسي أمس، بقيادة المدرب التشيكي إيفان هاشيك، تنفيذاً عملياً لخطة اللعب، والتكتيك الخاص بالمباراة، ويهدف إلى إحراز هدف مبكر، وتفادي قبول هدف مباغت للمنافس، خلال الدقائق الأولى، والاستفادة من المرتدات السريعة، والسيطرة على الأوراق الرابحة، ومفاتيح لعب المنافس، وتضييق المساحات أمام مهاجمي «العميد»، واللعب بروح قتالية من البداية إلى النهاية.

ويقوم هاشيك بتجهيز البديل المناسب الذي يحل بدلاً من الجزائري مجيد بوقرة الموقوف 4 مباريات، بعد طرده في لقاء العين، وبالتالي غيابه عن مباراتي النصر والأهلي على مستوى الفريق الأول والرديف، ويعود أمام الشعب في «الجولة 15»، 22 يناير المقبل، وتتوافر اختيارات عدة، من بين الرباعي حميد أحمد، ومبارك حسن، وحسن يوسف، وأحمد معضد.

وشدد محمد الحمادي المدير التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم النادي، حرص الإدارة برئاسة الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس النادي، والمهندس محمد سعيد الظنحاني رئيس مجلس الإدارة، على الالتفاف حول الفريق في «السراء والضراء»، بالوقوف على الاحتياجات وتوفيرها، وتذليل أي صعاب، وحضور التدريبات اليومية للفريق، دعماً معنويا للاعبين الذين قدموا أداءً قوياً في الجولتين الأخيرتين في دوري الخليج العربي، ونجحوا خلالها في الفوز برباعية على الجزيرة في الأسبوع قبل الماضي، وإحراج العين متصدر الدوري والخسارة 1-2 في مباراة لا يستحق فيها «الذئاب» ضياع نقاطها كاملة.

وأضاف: عمل هاشيك خلال الأيام الماضية على علاج الأخطاء، وضبط إيقاع المنظومة الدفاعية، لتعويض غياب بوقرة، وهناك خيارات عدة، لأن الفريق عامر بالمواهب، وثقتنا بهم كبيرة، والمدرب ليس لديه تفرقة بين أساسي وبديل، ويحرص على تجهيز 25 لاعباً، وفي النهاية يختار أفضل 11 لاعباً لخوض أي مباراة.

وأشار الحمادي إلى أن معنويات اللاعبين عالية، ولم تحبطهم الخسارة الأخيرة من العين، لأنهم أدوا بروح قتالية، ولم يقصروا، وسعوا بقوة لترجيح كفتهم، ولهذا ننتظر منهم الأداء بالقوة نفسها والروح، مع الاستثمار الجيد للفرص، وتأمين الدفاع، و«العميد» من الفرق القوية، ولكن ليس هناك مباراة سهلة في دوري الخليج العربي، وعلينا القتال على كل نقطة، واللعب بروح الكؤوس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا