• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

عالج أخطاء اللاعبين قبل لقاء فريق الإمارات

زلاتكو يطالب «الزعيم» بالقتال والتركيز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 ديسمبر 2015

صلاح سليمان (العين)

يتطلع العين إلى تخطي عقبة الإمارات، وحصد كامل النقاط، وبلوغ النقطة 34، عندما يحل ضيفاً على «الصقور» في آخر لقاءات الدور الأول لدوري الخليج العربي، والتي يشهدها ستاد رأس الخيمة في الساعة الخامسة إلا ربعاً من مساء غد، وفوز «الزعيم» في اللقاء يمنحه صدارة المرحلة الأولى للبطولة، بغض النظر عن النتائج التي تنتهي عليها المباريات الثلاث للأهلي أقرب منافسيه على لقب «الشتاء»، والذي يحتل حالياً مركز الوصيف، ويبتعد عن صاحب الصدارة بسبع نقاط. ويواجه «الفرسان» في الجولة المقبلة فريق الشعب، متذيل قائمة الترتيب بنقطتين فقط، مساء بعد غد، قبل أن يلتقي أيضاً الإمارات 30 ديسمبر الجاري، والوصل 4 يناير المقبل، في مباراتيه المؤجلتين من الجولتين الثانية والرابعة، وتقام المباريات الثلاث لـ «الفرسان» على ملاعب المنافسين، وحصده النقاط التسع، مع تغلب «الزعيم» على «الأخضر»، فإن «البنفسج» سيحسم لقب «بطل نصف الدوري»، ولكن بفارق نقطة فقط عن «الأحمر».

وإضافة إلى صدارته جدول الترتيب حتى الجولة الثالثة عشرة برصيد 31 نقطة، فإن العين ما زال الأقوى هجوماً، بعد أن سجل مهاجموه 28 هدفاً، والأقوى دفاعاً، حيث استقبلت شباكه 9 أهداف فقط في 12 مباراة، متقدماً على الأهلي الذي سجل مهاجموه 27 هدفاً، ودخل مرماه 12 هدفاً، إلا أنه خاض 10 مواجهات فقط.

من جهة أخرى، يؤدي العين عصر اليوم الحصة التدريبية الثالثة والأخيرة على التوالي، في برنامج استعداداته للقاء «الصقور»، بعد أن حصل لاعبوه على راحة مدة 24 ساعة عقب فوزهم الأخير والصعب على الفجيرة بهدفين مقابل هدف، واستأنفوا تدريباتهم مساء أمس الأول.

ويحرص الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين على متابعة التدريبات بعيون مفتوحة، تمهيداً لاختيار التشكيلة المثالية التي يدفع بها في لقاء الغد، خاصة أن المباراة أمام الإمارات لن تكون سهلة تماماً، كما كان الحال في مباراة الفجيرة الأخيرة.

وشاهد المدرب زلاتكو مع لاعبيه قبل مران أمس تسجيلاً لمباريات سابقة لـ «الصقور»، حيث حدد لهم مواطن القوة التي يتميز بها المنافس ونقاط الضعف التي يمكن الاستفادة منها، كما حرص زلاتكو على تنبيه لاعبيه على أخطاء المباراة الماضية، ومحاولة علاجها في التدريب، لافتاً إياهم الى ضرورة اللعب أمام المضيف بتركيز عالٍ، ومواصلة القتال على مدى 90 دقيقة، ومحاولة استثمار الفرص التي تتاح لهم أمام مرمى المنافس.

الجدير بالذكر أن العين يفقد في لقاء الإمارات جهود محمد عبدالرحمن «عجب»، الذي عاد مؤخراً من إسبانيا، بعد أن خضع للفحص الطبي للاطمئنان على الإصابة التي تعرض لها في العضلة، ويواصل علاجه حالياً مع طبيب الفريق، بجانب محمد فايز الذي أصيب في مباراة الفحيرة الماضية، وتتوقف مشاركته غداً على رأي الطبيب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا