• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب         02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

في دبي ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين

«الأشغال»: تصميم 6 مشاريع للصحة والعدل والعمل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

الشارقة (الاتحاد)

كشفت وزارة الأشغال العامة، أنها بصدد وضع المخططات النهائية، وتصميم 6 مشاريع حيوية تابعة لوزارات الصحة والعمل والعدل في دبي ورأس الخيمة وعجمان وأم القيوين، حيث تشمل مشاريع وزارة الصحة في مرحلة التخطيط إحلال مركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة سدروه، ومركز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة الظيت برأس الخيمة.

كما تشمل خطة وزارة الأشغال العامة البدء بمرحلة الدراسات والتصاميم لمشاريع صحية أخرى، تضم المستودع المركزي الطبي بدبي، وإحلال مركز رعاية صحية أولية بمنطقة العوير بإمارة دبي كذلك، في حين تشمل مشاريع وزارة العدل التي تعمل الوزارة على وضع تصاميمها، مشروع إنشاء وإنجاز محكمة مصفوت بعجمان، فضلا عن مشروع مكتب عمل أم القيوين.

وأكد المهندس يوسف عبدالله مدير إدارة تخطيط المشاريع بوزارة الأشغال العامة، أن الوزارة تستند على منظومة ومعايير الاستدامة والابنية الخضراء في عمليتي التصميم والتنفيذ، حيث تهدف عمارة المباني الخضراء إلى الحد من التأثيرات البيئية على المبنى، والتحكم بها لاستخدامها في خدمة المبنى أو المنشأة وذلك بدراسة بيئة المشروع أثناء مرحلة التصميم، أو إضافة تقنيات بعد الانتهاء من مرحلة التنفيذ.

كما أشار إلى أن وزارة الأشغال العامة تعمل على تنفيذ وتصميم وتخطيط مشاريعها وفق أفضل الممارسات والمواصفات العالمية، كما أنها تراعي من خلال ذلك بيئة المنطقة المقامة فيها، الأمر الذي انعكس جودة على البنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال:«تسعى وزارة الأشغال العامة من خلال تنفيذها مختلف مشاريع البنية التحتية إلى تحقيق مكانة مرموقة للدولة دولياً في مجال البنية التحتية، وكذلك الريادة والتفوق عالمياً في مختلف المجالات، ما يساهم في دعم النمو الاقتصادي الذي تشهده دولة الإمارات، وكذلك تحقيق أعلى مؤشرات السعادة للمواطنين والمقيمين على أرض الإمارات.

ويصب ذلك كله في دعم الأجندة الوطنية للدولة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ويساهم في تعزيز مكانة الدولة في مؤشرات التنافسية الدولية».

ولفت مدير إدارة تخطيط المشاريع، أن منظومة الاستدامة لدولة الإمارات تحرص على خلق توازن في مشروعاتها وخططها التنموية بين مختلف مناطق الدولة، وتتعاطى معها برؤية واحدة متكاملة، بهدف تحقيق استدامة النمو ورفع معدلات الرخاء في الدولة، وتحقيق السعادة المنشودة للموطنين والمقيمين على أرض الوطن.

وقال:«تتمتع دولة الإمارات ببنية تحتية متجانسة، ومتناغمة في جميع إمارات ومناطق الدولة، سواء كانت طرقاً، أو جسوراً، أو مراكز صحية وتعليمية، أو خدمية أخرى»، لافتا إلى أن وزارة الأشغال العامة حريصة على استخدام المعايير الخضراء في الأبنية، وتطبيق آليات الاستدامة بدأ من مرحلة تصميم المشاريع، لضمان فاعلية المشروع، ومساهمته في دعم منظومة الاستدامة العليا في دولة الإمارات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض