• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

انطلاقة مثيرة في الجولة الأولى لدور المجموعات

الأرض تساند أصحابها في 8 مباريات و4 انتصارات خارج القواعد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 24 فبراير 2017

معتصم عبدالله (دبي)

غلفت الإثارة مباريات الجولة الأولى، لدور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2017، في المجموعات الثماني للبطولة، والتي أقيمت على مدار ثلاثة أيام، للمرة الأولى في النسخة الحالية، في الطريق نحو نهائي البطولة القارية، والمقرر بنظام الذهاب والإياب يومي 18 و25 نوفمبر 2017، والمؤهل بدوره لبطولة كأس العالم للأندية «الإمارات 2017»، والتي تحتضنها العاصمة أبوظبي من 6 إلى 16 ديسمبر 2017.

وشهدت المواجهات الـ16 في الجولة، تحقيق 12 انتصاراً، مقابل التعادل في أربع مباريات فقط، ولعبت الأرض مع أصحابها في ثماني مباريات، مقابل أربعة انتصارات خارج القواعد، جاءت جميعها على مستوى مجموعات شرق القارة، بفوز جيانجسو الصيني على مضيفه جيجو يونايتد ممثل كوريا الجنوبية بنتيجة 1- 0، وجامبا أوساكا الياباني على حساب مضيفه أديلايد يونايتد الأسترالي 3- 0 في المجموعة الثامنة، وشنغهاي إس آي بي جي الصيني، على مضيفه سيؤول الكوري الجنوبي 1-0، وأوراوا ريد دايموندز الياباني أمام مضيفه ويسترن سيدني الأسترالي برباعية نظيفة في المجموعة السادسة.

وحفظ الأهلي وصيف نسخة 2015 ماء وجه الرباعي الإماراتي، بفوزه المثير أمام ضيفه الاستقلال طهران الإيراني على استاد راشد في دبي بنتيجة 2-1، وسجل السنغالي ماكيتي ديوب ثنائية «الفرسان» في الدقيقتين 45، و90 ليتصدر الأهلي ترتيب المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط أمام التعاون السعودي الذي نجح بدوره في تحقيق فوزه الأول أمام ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي بهدف مدافعه طلال العبسي في المباراة التي أقيمت بمدينة البريدة.

في المقابل، اكتفى العين وصيف النسخة الماضية بالتعادل الإيجابي أمام ذوب آهن الإيراني 1-1 في المجموعة الثالثة التي تصدرها الأهلي السعودي بفوزه على ضيفه بونيودكور الأوزبكي بثنائية السوري عمر السومة في الدقيقة 13، وسلمان المؤشر في الدقيقة 53، وأهدر الوحدة فرصة العودة بنقطة إيجابية بالخسارة أمام مضيفه الريان القطري 1-2 في المجموعة الرابعة، والتي شهدت أيضاً تعادل الهلال السعودي وبيروزي الإيراني 1-1 في مسقط، وتقدم الأخير بالهدف الأول في الدقيقة 68 عن طريق محسن مسالمان، قبل أن يدرك الهلال التعادل في الدقيقة 82، عن طريق البرازيلي كارلوس إدواردو.

وتكبد الجزيرة خسارة قاسية أمام مضيفه لخويا القطري بنتيجة 0-3 في المجموعة الثانية، والتي شهدت أيضاً فوز استقلال خوزستان على الفتح السعودي بهدف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا