• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

بعد عامين من غيابه عن منتخب أوروجواي

تاباريز يطالب سواريز بالتفكير في الكرة فقط !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

مونتفيديو (د ب أ)

دعا أوسكار تاباريز المدير الفني الوطني لمنتخب أوروجواي الأول لكرة القدم، نجم فريقه لويس سواريز لاعب برشلونة الإسباني إلى التفكير فقط في لعب كرة القدم، ولا شيء غير ذلك. وجاءت تصريحات تاباريز متزامنة مع عودة سواريز لصفوف منتخب بلاده مجدداً، بعد عامين من الإيقاف. وقال تابريز في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الأوروجوايانية مونتفيديو في مقر معسكر فريقه، الذي يستعد لمباراتيه المقبلتين أمام البرازيل وبيرو على الترتيب في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018: «الهدف هو ألا يشعر بالاستفزاز جراء أي شيء، وأن يتمتع بالهدوء الكافي».

وأكد تاباريز أنه لن يضع المسؤولية بكاملها على كاهل سواريز، الذي تتصادف عودته من خلال البرازيل، البلد التي شهدت آخر مباراة دولية له قبل عقوبة الإيقاف، التي فرضت عليه بسبب قيامه بـ «عض» المدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني. واعترف تاباريز بأهمية سواريز وبالهالة القدسية التي تحيط بعودته لصفوف الفريق مرة أخرى، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن نجم برشلونة عاد لفريق يضطلع كل عنصر فيه بمهمة عليه إنجازها.

وأضاف: «سيلعب أمام لاعبين يعرفونه جيداً، وسيقومون بالمستحيل لإيقافه، ولهذا عليه أن يكون نشيطاً للغاية».

وفيما يتعلق بنيمار نجم المنتخب البرازيلي وزميل سواريز في برشلونة، أوضح تاباريز بأنه لن يفرض عليه أسلوب الرقابة الفردية، معترفاً في الوقت نفسه بالقدرات الكبيرة التي يتمتع بها لاعب نادي سانتوس السابق.

وتابع: «سنتعامل مع هذا الظرف، ولكننا لا نفكر بأن البرازيل ستعتمد عليه بشكل حصري، الأمر ليس هكذا بعيداً عن كونه لاعب كرة قدم رائعاً».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا