• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

خلافات بين مطورين ووسطاء عقاريين بشأن الوحدات السكنية بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 ديسمبر 2015

دبي (آدم بويامون)

قالت ريدين أكبر مصدر للبيانات العقارية في دبي يوم الأحد، إن شركات الإنشاءات سلمت 9397 وحدة فقط عام 2015 مقارنة بتوقعات بداية العام من مصادر أخرى والتي كانت تشير إلى تسليم 25 ألف وحدة.

وهذه أحدث التطورات في خلاف بين شركات الإنشاءات وشركات السمسرة حول مستقبل سوق العقارات في دبي وهو خلاف يأتي في ظل إدخال حكومة دبي لقانون جديد يحد من قدرة الشركات الخاصة على إجراء دراسات في الإمارة.

وستعتبر شركات السمسرة العقارية البيانات الجديدة دليلاً على أنها كانت محقة بشأن سوق الإسكان في دبي في حين أن شركات الإنشاءات ستراها دليلاً على أن شركات السمسرة كانت مخطئة طوال الوقت.

وقالت شركة جيه.آل.آل للسمسرة والأبحاث العقارية في مستهل العام إن 25 ألف وحدة جديدة ستضاف إلى السوق العقارية في دبي خلال 2015 حتى مع ارتفاع سعر الدولار والإجراءات التي اتخذتها الحكومة والتي أدت إلى تباطؤ المبيعات.

دفعت هذه التوقعات زياد الشعار العضو المنتدب لداماك إلى اتهام شركات السمسرة بسوء الممارسة المهنية بسبب ما وصفه بأنها توقعات غير دقيقة.

لكن جيه.آل.آل قالت إن داماك وغيرها من المنتقدين لم يفهموا توقعاتها. وقال كريج بلم رئيس أبحاث شمال إفريقيا والشرق الأوسط في جيه.آل.آل «تقول شركات الإنشاءات إنها كانت تعتزم تسليم ما بين 20 ألفا و25 ألف وحدة جديدة في 2015. هذا هو المصدر الفعلي لتلك الأرقام.. شركات الإنشاءات ذاتها.» ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا