• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«التخمة الهجومية» تهدد مكانة الهداف التاريخي

«الجولدن بوي» ضيف شرف يورو 2016!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 23 مارس 2016

محمد حامد (دبي)

قد يشعر البعض بالمفاجأة حينما يعلم أن وين روني نجم المنتخب الإنجليزي وفريق مان يونايتد لم يتجاوز 30 عاماً بعد، ولعل السبب في اعتقاد البعض أن اللاعب يقترب من نهاية مسيرته الكروية، وأنه أصبح طاعناً في العمر، أنه بدأ مسيرته الكروية قبل أن يتجاوز 16 ربيعاً، وتحديداً عام 2002، وأصبح نجماً قبل أن يتجاوز 17 عاماً، ففي هذا العمر حظي بلقب أصغر لاعب دولي وأصغر من يسجل هدفاً لإنجلترا.

روني هو الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي برصيد 51 هدفاً في 109 مباريات، ويقترب بشدة من عرش الهداف التاريخي لمان يونايتد، مما يجعله أمام معضلة كبرى في الوقت الراهن، فقد ظهر من يمكنهم إزاحته عن صدارة المشهد سواء على مستوى منتخب «الأسود الثلاثة» الإنجليزي، أو في صفوف «الشياطين الحمر».

وأصبح روني حديث الصحافة الإنجليزية في الفترات الأخيرة، حيث النقاش المستمر حول أحقيته في الذهاب إلى يورو 2016 رفقة المنتخب الإنجليزي، وهل يستحق مكاناً مع الأسود الثلاثة في البطولة الكروية الأهم على المستوى الأوروبي؟ المشكلة التي يواجهها روي هودجسون المدير الفني للمنتخب الإنجليزي أنه سيجد نفسه حائراً بين تاريخ لاعب كبير، وواقع يقول له إن هاري كين وجيمي فاردي أفضل منه واقعياً.

هاري كين نجم توتنهام هو هداف الدوري الإنجليزي في الوقت الراهن برصيد 21 هدفاً، يليه جيمي فاردي هداف ليستر سيتي برصيد 19 هدفاً، وهو حدث فريد تعيشه الكرة الإنجليزية بنشوة خاصة، حيث يشتهر الدوري الإنجليزي وخاصة على المستوى التهديفي بأنه دوري الأجانب، ولكن كين وفاردي نجحا حتى الآن في تصدر المشهد، وأصبحا في صدارة القائمة التهديفية للبريميرليج.

صحيفة «التلجراف» الإنجليزية تناولت بواقعية تحسد عليها مشكلة روني، التخمة الهجومية في صفوف المنتخب الإنجليزي فقالت: «لا شك أن روني حينما يكون في أفضل حالة بدنية وفنية وذهنية له فإنه يستحق مكاناً في قائمة الـ23 لاعباً الذين يمثلون إنجلترا في يورو 2016، كما أنه يستحق أن يكون قائد هذا المنتخب في تلك البطولة، ولكن السؤال الأهم، هل يستحق روني مكاناً أساسياً في تشكيلة إنجلترا التي تبدأ منافسات يورو 2016 بمواجهة روسيا في 11 يونيو المقبل؟». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا